اليوتيوب يبث مباشرة حدث القفز من الفضاء إلى كوكب الأرض







اليوتيوب يبث مباشرة حدث القفز من الفضاء إلى كوكب الأرض

 7 أكتوبر 2012

تتوجه أنظار العالم غداً الاثنين إلى رائد الفضاء الأمريكي فيلكيس بومجارتنر Felix Baumgartner الذي سيقوم بالقفز الحر من الفضاء باتجاه كوكب الأرض في مهمة مثيرة تهدف إلى جمع البيانات العلمية للنهوض بقطاع الطيران.

وسيُبث الحدث كاملاً عبر قناة ريدبول على اليوتيوب، وسيتمكن المشاهدون من الإطلاع على بيانات حية تظهر موقع تواجد فيليكس في السماء بالتحديد، ومعل سرعته أثناء السقوط، ومدى ارتفاعه عن الأرض أثناء عملية القفز، إضافة إلى مشاهدة وسماع محادثة فيليكس مع كول كيتينجر الذي سيكون الشخص الوحيد الذي يوجه له النصح من مركز التحكم الأرضي.

وسيقوم رائد الفضاء الأمريكي بالقفز الحر من ارتفاع 120 ألف قدم (36.576 كيلومتر)، وسيتخطى بجسده سرعة الصوت أثناء سقوطه من الفضاء متوجهاً نحو الأرض، وتحديداً نحو روسويل في نيوميكسيكو.

وسيتم فتح نافذة الإطلاق في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت غريتنش من يوم الاثنين الموافق لـ 8 أكتوبر 2012، في انتظار الوقت المناسب لإطلاق الكبسولة وذلك وفقاً للظروف الجوية المطلوبة لإطلاقها. ويمكنك معرفة توقيت المهمة عبر مراجعة قناة ريدبول على اليوتيوب أو الاشتراك بالمستجدات عبر البريد الإلكتروني أو عبر موقع redbullstratos.com.

وتأتي هذه المهمة نتاجاً لخمس سنوات من العمل الدؤوب من قبل فيليكس وفريق ستارتوس في ريدبول، والذين هم الآن يستعدون لكسر الرقم القياسي البالغ 102.800 قدم الذي حققه أسطورة سلاح الجوي الأمريي كول جو كيتينجر قبل 52 عاماً.



http://www.aitnews.com/latest_it_news/internet_news/78659.html