ماذا نتوقع من سوني في معرض CES 2015 ؟







ماذا نتوقع من سوني في معرض CES 2015 ؟

غدا يوم الإثنين الخامس من يناير 2015 سنتابع مؤتمر سوني الصحفي و الذي ستقوم فيه بالكشف عن جديدها لبداية هذا العام و في هذا الصدد نجد الكثير من التوقعات و الإشاعات و التسريبات التي تخص منتجاتها القادمة في مختلف الميادين و المجالات .

نحن في ترايدنت لدينا توقعاتنا الخاصة التي قد لا يوافقنا الأخرين بخصوصها الرأي و لعل هذا المقال ترجمة دقيقة لها ، نأمل أن نراها من سوني و أن لا تخيب ظننا في منتجاتها القادمة .

لوحي Xperia Z4 Tablet Ultra

الشركة اليابانية ستكون حاضرة في هذا الحدث من أجل الكشف عن لوحي Xperia Z4 Tablet Ultra و الذي يعد أول جهاز لوحي كبير الحجم منها سينافس عمالقة هذا العام و العام المنصرم على رأسهم سلسلة لوحيات السيرفس برو من مايكروسوفت .

التقارير الصينية تتحدث عن قدومه بشاشة ذات حجم 12.97 إنش و هي شاشة أكبر من شاشة المنافسين أيضا في المستقبل و بالنسبة للدقة فهي ستصل إلى 2400 في 3840 بيكسل .

نفس المصادر تضيف أن Xperia Z4 Tablet Ultra سيكون مزودا بذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت مع مساحة تخزينية تصل إلى 64 جيجا بايت . من جهة أخرى سيأتي هذا الجهاز اللوحي الضخم بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل و بطارية بسعة كبيرة تصل إلى 12100 ميلي أمبير . و في حالة تم طرحه نتوقع أن يتوفر بسعر 1000 دولار على الأقل لكنه يستحق ذلك في نظري .

الهاتف Xperia Z4 Compact قد يعلن عنه

رغم أنني لا أرى أي داع لإطلاق Xperia Z4 Compact بعد أشهر قليلة من إطلاق إكسبيريا زد 3 كومبكت إلا أنني لا استبعد قيام سوني بهذه الخطوة في CES 2015

ما نعرفه الأن عن Sony Xperia Z4 Compact هو أنه سيكون النسخة المصغرة من إكسبيريا زد 4 و من المواصفات التي سيحملها نجد شاشة بحجم 4.7 إنش بدقة وضوح تصل إلى 1080 بيكسل ، كما أنه سيكون مزودا بكاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغا بيكسل و كاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل صالحة للتصوير الذاتي .

لكن يفترض في حالة الإعلان عنه أن نرى إكسبيريا زد 4 حيث لن يكون هناك فرق كبير بينهما في التصميم و المواصفات و بالنسبة لهذا الأخير أستبعد كليا أن يعلن عنه الأن و أتوقع أن نراه الشهر القادم .

الهاتف اللوحي Z4 Ultra سيكون موجودا

تحتاج العلامة التجارية اليابانية للمنافسة بقوة في قطاع الهواتف اللوحية ، لهذا فهي تخطط خلال الأسابيع الماضية لإطلاق الهاتف اللوحي Z4 Ultra هذا الأخير يمكننا أن نراه في لوس أنجلس غدا .

سيكون من الجيد أن نرى قلما ضوئيا متطورا مع Z4 Ultra و بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير إضافة إلى المعالج المتطور من نوع Snapdragon 810 مع شاشة ذات حجم 6.44 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 1440 في 2560 بيكسل و سيعمل بنظام الأندرويد 5.0

أجهزة تلفاز بدقة 8K

لا نتوقع من سوني فقط ما هو محمول ، لديها شاشات التلفاز المتطورة و التي ستعرضها في هذه المناسبة و هناك أكثر من حجم ستقوم بإطلاقه منها 55 بوصة و 65 بوصة و هي شاشات كبيرة الحجم تتفق الكثير من التقارير بانها مطلوبة و ستحقق منها مبيعات جيدة .

سوني ستركز على أجهزة تلفاز بدقة 8K التي تعد أحدث ثورة في عالم صناعة التلفزيون اليوم .

جهاز Sony Walkman جديد

لا تزال سوني مؤثرة في سوق صناعة الترفيه الموسيقي و الصوتي ، و لعل جهاز الوالكمان الذي حققت معه الكثير تاريخيا واحد من ركائز هذه الصناعة لديها . ينتظر أن تعرض في CES 2015 جهاز والكمان جديد بمواصفات أفضل و ربما بتصميم مثير للإهتمام ، و يعد هذا الجهاز منافس الأيبود تاتش كما أنه سيكون نقلة نوعية عن NWZ-ZX1 من الشركة اليابانية نفسها .

الخلاصة :

ليس ما قمنا بالحديث عنه فقط هو ما لدى سوني ففي مجال الألعاب ستؤكد على شراكتها مع سامسونج في تقديم ألعاب البلايستيشن على شاشات التلفزيون الذكية من العملاق الكوري كما أنها ستعرض أدوات جديدة متوافقة مع منصة الترفيه المنزلي الخاص بها للإستمتاع أثناء اللعب .

مؤتمر سوني سنقوم بتغطيته هنا على ترايدنت بإذن الله فكونوا في الموعد


المصدر