أدوات و خدمات التسويق من جوجل الجزء 1 من 3







أدوات و خدمات التسويق من جوجل “الجزء 1 من 3″

سلسلة مقالات جديدة كليا نتحدث فيها عن أدوات و خدمات التسويق التي يوفرها جوجل لاصحاب المشاريع باختلاف أحجامها و تخصصاتها و التي يجب عليك إستخدامها من أجل التقدم في نتائج بحث هذا العملاق و أيضا لجلب المزيد من العملاء و توسيع جمهورك .

هذه السلسلة المكونة من 3 أجزاء و كل جزء سيتم نشره أسبوعيا ، نتطرق فيه إلى هذه الخدمات بشكل موجه للمبتدئين و المتوسطين و حتى المحترفين .

الخدمات التي سنتطرق إليها اليوم البعض منها معروفة و البعض الاخر سمع بها الكثيرين من الناس لكنهم لا يستخدمونها .

أدوات مشرفي المواقع

من الضروري جدا أن تستخدم Google Webmaster Tools إذا كنت تمتلك مواقع و مدونات خاصة بك مهما كان تخصصها .

هذه الخدمة تتيح لك تقديم خرائط موقعك إلى جوجل من أجل أرشفة المحتوى الخاص به و متابعة سير الكلمات المفتاحية التي تجلب لك الزيارات و تقدمك على مستوى مسكها لاتخاد المزيد من القرارات حول المحتوى الذي ستركز عليه أكثر لجلب المزيد من الزيارات .

هذه الخدمة أيضا تخبرك بمدى مناسبة موقعك ليتم أرشفته و يتقدم أكثر للصدارة حيث تتلقى رسائل النصائح و الإقتراحات من فريق جوجل .

خدمة Google My Business

هل لديك مطعما أو شركة محلية في مجال ما و تريد أن يصل إليك الباحثين عن خدماتك من خلال خرائط جوجل و الظهور في نتائج البحث بشكل أفضل ؟

هذه الخدمة المجانية و التي تدعى Google My Business هي الأفضل بالنسبة لك ، يمكنك من خلالها تسجيل موقعك الجغرافي و المعلومات مثل أرقام الهاتف و البريد الإلكتروني لتظهر شركتك بشكل مميز في نتائج البحث الخاصة بجوجل و تحصل على المزيد من الزيارات .

يمكنك الولوج إليها بالضغط هنا ، الخدمة مجانية .

ميزة Google+ Business Pages

على جوجل بلس يمكنك عمل صفحة خاصة بشركتك أو أعمالك و التي تساعدك في مسك الكلمات على جوجل و أيضا بناء جمهور ضخم من المتابعين .

الحصول على المزيد من +1 لصفحاتك و منشوراتك التي تتضمن روابط المحتوى الخاص بك يرفع من قيمة أعمالك لدى جوجل .

يمكنك إنشاء الصفحة بالضغط هنا

خدمة Google AdWords

لعمل حملات إعلانية ضخمة و مميزة و ناجحة يمكنك إستخدام إعلانات جوجل التي تظهر على المواقع المنافسة لك و أيضا نتائج البحث المتعلقة بما تقدمه .

معروف ان أمازون و فيس بوك و مواقع كبيرة تستخدم Google AdWords باستمرار من أجل جلب الزوار و المستخدمين و المزيد من العملاء أيضا .

أداة Google AdWords Keyword Planner

هي أفضل أداة في العالم لاستكشاف الكلمات البحثية بما فيها حجم البحث الشهري عليها و أيضا مستوى المنافسة الخاصة بها .

ستساعدك في إختيار الكلمات المفتاحية التي ستنافس عليها بمحرك بحث جوجل ، الأقل منافسة مع بحث متوسط تعد أفضل الكلمات المفتاحية التي يجب عليك العمل عليها .

هذه الأداة تعرض لك البيانات بناء على تقديرات قريبة إلى الواقع لكنها مباشرة من جوجل !

ترقبوا المزيد من الخدمات في الجزئين المتبقيين ، و الأهم هل تستخدم كل هذه الخدمات أم بعضها فقط؟


المصدر