صادم : ياهو تغلق خدمتها الرئيسية Yahoo! Directory السنة المقبلة







صادم : ياهو تغلق خدمتها الرئيسية Yahoo! Directory السنة المقبلة

مع نهاية السنة الجارية ستودع ياهو خدمة Yahoo! Directory الذي يعتبر بمثابة الأب الروحي للشركة التي عصفت بها في الأربع سنوات الأخيرة ظروف المخاض الذي تعيشه سوق التقنية بين الفينة و الأخرى لتنجب مواقع جديدة تحمل أفكاراً ريادية لا تدع متسعاً من المكان للشركات التي لا تعمل على تحديث قطعاتها وفق ما تقتضيه الضرورة اللحظية .

فاذا كنت حديث عهد بالأنترنت فقد تتسائل من الوهلة الأولى لماذا يعتبر الخبر صادماً أليس كذلك ؟ اما إذا كنت ممن بدؤوا مشوارهم على الأنترنت منذ التسعينيات فقد يبدو الخبر صادماً بالفعل لك، Yahoo! Directory هو الخدمة التي من أجلها أسس كل من جيري يانج و ديفيد فيلو شركة ياهو سنة 1994 بعدما كانت محركات البحث شيء من الخيال يستحيل تحقيقه في ذلك الزمن و كان المرجع الأساسي لاستخدام الأنترنت هي أدلة المواقع التي كان ياهو وحيد زمانه في هذا المجال حيث رتب جيري و ديفيد المواقع حسب التصنيفات بشكل سلسل و سهل .

لكن مع ظهور محركات البحث فقد اتسعت رقعة المنافسة في مضمار الأنترنت و لم يعد هناك مكان لخدمة Yahoo! Directory بعدما أعادت ميريسا الشركة التنفيذية للشركة هيكلة قطاع الخدمات و توجهت بشكل أكبر نحو بناء خدمات يغلب عليه طابع التجارة الالكترونية و الشبكات الاجتماعية دون إغفال إبرام صفقات الإستحواذ بين الفينة و الأخرى لضخم دماء جديد في عروق ياهو .


المصدر