حصيلة Google AdWords خلال 2014 و الدرس المستفاد







حصيلة Google AdWords خلال 2014 و الدرس المستفاد

منصة الإعلانات الخاصة من جوجل هي Google AdWords و تحظى مجملا بعدد كبير للغاية من المعلنين و الإهتمام العالمي كون الإعلان فيها يسمح لإعلاناتك بالظهور في المواقع المنافسة التي تستخدم إعلانات جوجل و أيضا منصة اليوتيوب .

ماذا عن حصيلة هذه المنصة خلال العام المنصرم ؟ حسنا جوجل كشفت عن بيانات مهمة إستيعابها من طرف المعلنين و اصحاب المشاريع التقنية يعني الكثير بالفعل لهم .

تؤكد جوجل أنه على مدار 2014 تم حذف 500 مليون إعلاني سيئ غير مطابق للشروط و معايير الجودة التي تفرضها جوجل على المعلنين . و الصادم للبعض أن هذه المنصة التي تتمتع بالملايين من المعلنين قامت خلال نفس السنة بحظر حسابات 214 ألف معلن ، على الأرجح خرقوا قوانين الخدمة .

و من المشكلات التي واجهتها جوجل العام الماضي مع المعلنين هي قيام العديد منهم بالإعلان عن منازل أو منتجات معينة و استخدام صور الأخرين ما يجعلها مشكوك في مصداقيتها و على إترها قررت جوجل حذف تلك الإعلانات حتى و إن كانت تؤدي لمواقع موثوقة و يمكنك الشراء منها .

و من الأمور الأخرى المزعجة هي قيام بعض المعلنين في ذروة المتابعة الإعلامية لمرض إيبولا بنشر إعلانات تدعي أن هناك دواء جديد و فعال لهذا المرض من أجل جلب الزيارات فقط .

الدرس المستفاد مما سبق يمكنني أن أقول بأنه مهما كنت معلنا لدى جوجل و تنفق الكثير من الأموال فهذا لن يحميك من العقاب في حالة إخترقت قوانين الخدمة ، الشيء الاخر الذي ندركه هو أن منصة Google AdWords تتمتع فعلا بعدد هائل من المعلنين و هنا ندرك لماذا فيس بوك مؤخرا أطلق منصة جديدة له مستقلة عن إعلانات شبكته الإجتماعية و لماذا مايكروسوفت هي الأخرى بصدد تطوير منصة الإعلانات الخاصة بها.

إذا كنت تملك منتجا ماديا و تود الإعلان عنه لبيعه ننصحك بتصويره كي لا يتم حذف إعلانك .


المصدر