إطلاق حواسيب هجينة VAIO Z و VAIO Z Canvas من دون سوني







إطلاق حواسيب هجينة VAIO Z و VAIO Z Canvas من دون سوني

نتذكر أن سوني قامت ببيع قسم حواسيب فايو لشركة Japan Industrial Partners التي تملك بها بعض الأسهم الإستثمارية و ذلك خلال العام المنصرم و بالضبط خلال فبراير 2014

حسنا الشركة اليابانية كشفت اليوم عن الحاسوبين الهجينين VAIO Z و VAIO Z Canvas و تأتي خطوتها بعد عام مما حدث و كان محزنا لعشاق سوني .

تم فتح الطلب المسبق من اليوم للحصول على VAIO Z و الذي يأتي بشاشة ذات حجم 13.3 إنش و معالج من نوع Intel Core i7 الجيل الخامس و يزن 1.34 كيلو غرام و يبلغ سمكه 16.8 ميليمتر و بالنسبة لبطاريته فيه قادرة على الصمود حتى 15 ساعة و نصف الساعة ليكون بالضبط أفضل حاسوب محمول ببطارية قوية و يمكنك الحصول عليه بسعر 1900 دولار .

بالنسبة للنسخة الأخرى التي تدعى VAIO Z Canvas فسيتم إطلاقها خلال شهر ماي 2015 و من المواصفات التي تقدمها لنا نجد شاشة بحجم 12.1 إنش بدقة 1704 في 2560 إنش تدعم قلم ضوئي إلى جانب مساحة تخزينية تصل إلى 1 تيرا بايت .

للعلم فهذه الحواسيب الهجينة يمكنك إستخدامها كجهاز لوحي أذا ما أردت ، و قد وصفها أحد المواقع الأجنبية بأنها حواسيب مثالية بالفعل نظرا لتصميمها الجميل و مواصفاتها الراقية غير أن السعر يظل مرتفعا مقارنة بحواسيب من لينوفو مثلا .


المصدر