آبل تعتزم الكشف عن ماك بوك برو بقياس 13 بوصة







آبل تعتزم الكشف عن ماك بوك برو بقياس 13 بوصة

 16 أكتوبر 2012

 ورود أنباء حول الكشف عن جهاز ماك بوك برو بقياس 13 بوصة ومزود بشاشة ريتينا

ترددت في الفترة الأخيرة شائعات كثيرة حول الجهاز اللوحي الجديد من آبل (آيباد ميني) الذي ورد أنه من المتوقع طرحه رسمياً في الأسواق في الثالث والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، إلا أنه ورد مؤخراً بحسب بعض المصادر أن آبل تعتزم طرح إصدار جديد من حواسب ماك بوك برو (MacBook Pro) بقياس 13 بوصة الذي سيتميز بتزويده بشاشة عالية الدقة من نوع ريتينا (Retina) في نفس موعد طرح جهاز آيباد ميني.

ويبدو أن التفاصيل الواردة بشأن مواصفات هذا الجهاز قليلة، حيث تحدثت التقارير أن الطراز المصغر من ماك بوك برو سيأتي مشابهاً لمثيله الأكبر حجماً (المتوفر بقياس 15 بوصة) من حيث خفته ونحافة هيكله الخارجي، وسيحتوي بالطبع على شاشة عالية الدقة من نوع ريتينا.

وسيتم طرح الجهاز الجديد للبيع بخيارين من المواصفات، إلى جانب النسخة المتوفرة حالياً من الطراز المصغر (بقياس 13 بوصة) والذي تم تطويره في شهر حزيران/يونيو الماضي بتزويده بمعالج أسرع.

وإذا ثبت ذلك فستتأكد صحة الإشاعات التي تحدثت عن توجه آبل لإنتاج جهاز مصغر من ماك بوك برو مزود بشاشة من نوع ريتينا قبل نهاية عام 2012 الحالي.

يذكر أن الطراز الكبير المتوفر حالياً بقياس 15 بوصة من ماك بوك برو تم الكشف عنه في حزيران/يونيو الماضي، وهو مزود بشاشة ريتينا بدقة فائقة تصل إلى 2880×1800 بيكسل، بالإضافة إلى معالج رباعي النواة وذاكرة عشوائية حتى 16 غيغابايت، وتصل سماكته إلى 0.71 بوصة ويزن حوالي 2 كيلوغرام.



http://www.aitnews.com/latest_it_news/computer_pc_news/79253.html