ما لا تعرفه ولا يخبرونك عنه عن مجال السيو SEO







العديد منا مازال يعتقد بأنه بمجرد إنشاء مدونة وملئها بمحتوى عالي الجودة ومكثف، هذا سيضمن لك التميز بمحرك البحث جوجل، ويظنون بأن السيو بهذه السهولة. لو كان هذا المجال بهذه السهولة لما وجدت متخصصين وباحثين فيه تقاضيهم الشركات آلاف الدولارات مقابل رفع مواقعها في محرك البحث والترويج لها على الأنترنت.
لذلك أنا اليوم هنا لكي أزيل عنك الستار وأكشف لك عن بعض الأسرار التي لا تعرفها عن مجال السيو، وربما لم يسبق لك وأن سمعت عنها من قبل.
تابع معي!
1. المحتوى العالي الجودة.. ليس هو كل شيء!
أغلب المواقع على الأنترنت المتخصصة في تقديم نصائح في السيو وصناعة المحتوى، تزعم بأنه كمالك موقع عليك نشر العديد من المواضيع ذات المحتوى العالي الجودة، وحاول التكثيف منه، لأن جوجل تحب المحتوى المتجدد دائما والعالي الجودة لذلك ابق على هذا المنهج.
بالتالي يظن القارئ أن موقعه سيمشي بهذا الشكل:

 لكن في الحقيقة سيمشي بهذا الشكل:

يبقى أمر تنامي الزيارات شيئا غير متوقع، ولا تستطيع ضمانه لنفسك، لأنه قد تسهر على كتابة قطعة محتوى مميزة ولا تجلب لك عدد الزيارات الذي تنتظره.
وبالتالي هنا يطرح الإشكال...
فأهم شيء عند كتابة قطعة محتوى مميزة، هو ما الذي يأتي بعدها وهاته المرحلة هي تسويق محتواك على الشبكات الاجتماعية خصوصا. لأن الموضوع إذا كان له Social Signals فسوف يرفع في جوجل بكل تأكيد.
أنا لا أقول بأنه جوجل لا يقيّم المواقع حسب محتواها، نعم جوجل يحب المحتوى العالي الجودة والمتجدد دائما ويلعب دورا كبيرا في رفع موقعك لكن ليس هو كل شيء، عليك أن تعطي للتسويق 40% من مجهودك.
شخصيا وجدت الكثير والكثير من المواقع التي محتواها سيء وعدد زياراتها مرتفع والعكس صحيح.
2. ليست جميع مواضيعك سوف تستطيع المنافسة وتحتل المراكز الأولى في محرك البحث
قبل أن أكتشف هذه المعلومة في مجال SEO كنت أحاول أن أسيطر على جميع الكلمات التي يتخصص فيها موقعي ولم أركز على 3 كلمات أساسية يتأسس عليها الموقع وبالتالي ذهب جهدي في مهب الريح، لأنني كنت أحاول أن أنافس مواقع منذ سنة 2009 وهي موجودة على الأنترنت أي قد مرت 6 سنوات على إنشائها ولها بيج أثوريتي ودومين أثوريتي عالي، بالإضافة إلى آلاف الباكلينكس..
لم تكن لي أدنى فرصة للتفوق عليها.
وبالتالي إن كنت تريد أن تتفوق في موضوع معين في جوجل، فعليك أن تركز عليه بشكل كامل، اكتب محتوى عالي الجودة يفوق 1000 كلمة كأدنى تقدير (يفضل 5000 كلمة) وحاول نشره بشكل كبير ومنظم قدر استطاعتك في فيسبوك ومجتمعات جوجل وباقي الشبكات الاجتماعية الأخرى.
اجلب لموضوعك الكثير من الباكلينكس Dofollow عبر النشر في المنتديات.
3. الباكلينكس لا زالت مهمة
الكثير من المواقع حاليا أصبحت تروج لفكرة أن الباكلينكس لا يلعب دورا كبيرا في ترقيتها في جوجل، وأن كل شيء يدور حول محتوى موقعك وهذه فكرة خاطئة، ودعني أعطيك مثال بسيط.
مثلا لو أنشأت موقع حول السيو وصناعة المحتوى وبدأت أقدم محتوى عال الجودة ويجلب الزيارات هذا جيد، لكنني لا أبني باكلينكس إلا أن نتائجي تبقى جيدة.
جاء موقع من بعد سنة على إنشاء موقعي، وبدأ حتى هو أيضا يقدم محتوى عال الجودة مثلي، لكنه يتفوق علي في عدد الباكلينكس، ويجدر الذكر بأنني أتحدث عن موقع يبني باكلينكس بانتظام، وليست Spam أي من مواقع ذات أثوريتي وبيج رانك عالي.
هل تظن أن جوجل سوف يلتفت لموقعي؟ بالطبع لا..
لا أنفي أنه سوف يخسر مركزه في الصفحة الأولى، لكن الموقع الثاني سوف يظهر هو الأول في النتائج.
لكن إن كنت تعمل في مجال عليه ضغط كبير ومنافسة.. لك واسع النظر آنذاك!
هل لك فكرة تريد مناقشتها معي؟ تفضل بالتعليق إذن!


https://www.traidnt.net/vb/traidnt2623832/