عشرة أشياء ستفاجأ عند معرفتها عن الفيسبوك







تزامن ظهور الفيسبوك مع حدوث طفرة عالمية في مجال العلاقات الإنسانية والإجتماعية إضافة الى تاثيرها الكبير في حشد الرأي العام والتأثير على الاحداث الجارية وتسليط الضوء على بعض المواضيع, واليوم نقدم لكم قائمة بعشرة معلومات ستندهشون عند معرفتها عن الفيسبوك وهي :

1- نسبة 64% من مستخدمي الفيسبوك يزورون الموقع يومياً

بينت إحصائية صادرة عن 2014 Pew study أن 64% من مستخدمي فيسبوك يدخلون الى حسابهم مرة واحدة على الأقل في اليوم , حيث كانت النسبة 51% في عام 2010 .

2- فيسبوك مسؤول عن واحدة من كل ثلاث حالات طلاق

بعد أن ثبت تورط العديد من الشبكات الاجتماعية في عدد من حالات الطلاق , قامت منظمة في بريطانيا بإجراء دراسة لمعرفة أهم أسباب حالات الطلاق وقد خلصت الدراسة الى أن شبكة الفيسبوك مسؤولة عن ثلث حالات الطلاق في بريطانيا ويعود ذلك الى سهولة تعقب الأشخاص على الفيسبوك , وسهولة إعادة العلاقات العاطفية السابقة أو إقامة علاقات جديدة .

3- إلغاء الصداقة على فيسبوك يمكن أن يتسبب بقتلك

في عام 2012 قام رجل من ولاية تينسي الأمريكية بقتل زوجين لأنها قاما بإلغاء الصداقة لإبنته البالغة من العمر 30 عاماً .

4- فيسبوك يقوم بالتجسس عليك

في عام 2014 أعلن الفيسبوك أنه سيقوم بتتبع المواقع التي يزورها المستخدمين لأغراض إعلانية حتى لو قام المستخدم بعمل تسجيل خروج وذلك عن طريق الأداة الخاصة بالموقع "أعجبني" .

5- فيسبوك يسبب التعاسة

أعلنت دراسة جديدة أن واحد من كل ثلاثة أشخاص يستخدمون الفيسبوك يشعر بالكآبة بعد استخدامه وخاصة إذا شاهدوا صور لأشخاص يقضون وقتاً ممتعاً في العطلة .

6- لماذا فيسبوك لونه أزرق

إن السبب الرئيسي لكون اللون الأزرق هو اللون الأساسي في الفيسبوك يعود لكون مؤسس الموقع مارك زوكربيرج مصاب بعمى الألوان واللون الوحيد الذي يستطيع رؤية كافة تدرجاته هو اللون الأزرق .

7- مستخدمي فيسبوك الأموات

وفقاً للتقديرات فإنه في يوم ما سيكون عدد المستخدمين الأموات على الفيسبوك أكثر من المستخدمين الأحياء وغالباً لن يحدث هذا قبل عام 2060 .

8- صفحة مارك زوكربيرج

إن إضافة الرقم أربعة بعد عنوان الفيسبوك يأخذك مباشرة الى صفحة مارك زوكربيرج www.facebook.com/4 , بينما إضافة 5 و 6 يأخذك الى صفح كريس هيوز وداستن موسكوفيتز وهم من المؤسسين لموقع الفيسبوك , وإضافة الرقم 7 يأخذك الى صفحة أراي هاسيت وهو من أصدقاء الدراسة في هارفارد.

9- كم هو عدد أصدقائك

إن متوسط عدد الأصدقاء للمستخدم البالغ في فيسبوك هو 338 صديق وذلك وفقا لإحصائية 2014 Pew study.

10- هل تقوم بنكز أصدقائك

ماذا يعني زر النكز ؟ أنها ليست مرحبا , وليست مغازلة , فما هي إذاً . ماذا لو سألنا الفيسبوك ؟ حسناً لم تقم إدارة الفيسبوك بتقديم أي إجابة رسمية حتى الآن , وعند سؤال زوكربيرج عن ذلك أجاب " لقد اعتقدنا بأنه سيكون أمر ممتع إضافة زر ليس له هدف محدد لذلك إقضي وقتاً ممتعاً لأنك لن تحصل منا على أي تفسير " .


mohamadwalali : http://www.traidnt.net/vb/traidnt2561698