عشر طرق رائعة لربط تويتر مع موقعك







 مطوري الويب ذوي الخبرة في مواقع التواصل الإجتماعي لهم أهمية خاصة بين الزبائن. تخيل ما إذا كنت تستطيع توفير خدمة دمج تويتر مع مواقع زبائنك حتى تضمن وصول المحتوى الذي يقدمونه لأكبر عدد ممكن من المتابعين. لا داعي للخيال فهذه العملية ممكنة. نستعرض في هذه التدوينة عشر من الوسائل التي تمكن مطوري الويب من دمج مواقع زبائنهم مع حساباتهم على تويتر مما سيساعد على تحويل زوار الموقع إلى متابعين على تويتر و العكس.
1. Twitter Widgets

كطريقة سريعة يمكنك إضافة Twitter Widgets إلى موقعك. بالرغم من عدم جاذبية هذه الطريقة إلا أنها طريقة سهلة لعرض آخر تدويناتك على تويتر لقراء موقعك. من الممكن استخدام هذه الأداة مع أغلب المواقع و المدونات على اختلاف المنصات.

2.Twitter Buttons

هذه الأداة عبارة عن خدمة بسيطة لمساعدتك على إنشاء شارة تويتر على موقعك. يمكنك الإختيار بين 40 تصميم لأزرار تويتر. تساعدك الخدمة كذلك على إنشاء كود الHTML اللازم لإنشاء الشارة من دون الحاجة لأي خبرة برمجية.
3.Twitter Tools
بفضل سيطرة WordPress على البرامج الخاصة بالتدوين، أصبح بإمكان أصحاب المدونات استخدام Twitter Tools لدمج تويتر مع مواقعهم. هذه الأداة توفر خيارات لا محدودة حيث تسمح :
-إنشاء تدوينة من كل تغريدة تضيفها على تويتر
-إنشاء تغريدة مقتضبة عن كل تدوينة يومياً
-إنشاء تغريدة على تويتر عند إضافة أي تدوينة مع إضافة رابط للتدوينة.
-إضافة تغريدة من الشريط الجانبي الخاص بك
-تسليم تغريداتك لخدمات أخرى عبر API hook
4. TwitThis
يعد تويتر أداة ترويجية فعالة حيث أن العديد من مستخدميه يمتلكون الآلاف من المتابعين و بمجرد أن يذكرك أحدهم ستحصل على موجة من الزوار إلى موقعك و الذين بالتالي من الممكن أن يوصي بك لمتابعيهم و هكذا.
TwitThis عبارة عن زر صغير يمكن وضعه في الموقع أو في ملف ال HTML حتى تمكن قراء موقعك من مشاركة ما يقرؤنه مباشرة على تويتر.
5.TweetSuite

تعد هذه الأداة من أكثر التطبيقات المستخدمة ل Twitter API حيث أنها تستجذب التغريدات المرتبطة بالصفحة التي تقوم بتصفحها، بالإضافة إلى إظهار المناقشات المتعلقة بصفحة المدونة المعنية، ناهيك عن وجود خيار إعادة التغريد أو التغريد.
6. Chirrup
الخيار السابق متوفر فقط لمستخدمي WordPress و بدلاً عنه يمكن استخدام Chirrup لأي منصة. تسمح هذه الأداة بعرض التغريدات المتعلقة بأحد الصفحات عن طريق إضافة Javascript snippet. هذه الأداة عبارة عن برنامج PHP/Javascript و الذي يجب أن تتم استضافته محلياً مع إضافة ملف Javascript صغير حتى يبدأ العمل على أي صفحة ويب.
7. Tweet This
هذه الأداة متوفرة لمنصة WordPress و تخدم نفس الغرض المقدم من TwitThis مع بعض الإضافات. تقوم هذه الأداة أوتوماتيكياً باختصار رابط الموقع أو المدونة بالإضافة إلى إمكانية تعديل مظهر الخدمة من دون الحاجة للتعامل مع البرمجة بصورة مفرطة.
8.IntenseDebate
هذه الأداة من أفضل وسائل التعليق على الويب. تشتهر الخدمة بتعليقاتها المصفوفة، بنظام الاستخدام و التقييم، سهولة التنصيب و جودة التصميم. أفضل ما يميز الأداة هو قدرتها على إعلام تويتر عند إضافة تعليق جديد مما يوفر للموقع إهتمام مستمر بالرغم من مرور الوقت على إضافة التدوينة أو الموضوع.
9.Aweber
هذه الأداة لديها القدرة على تغريد النشرات. خدمة توصيل النشرات مهدت الطريق لإمكانية تحويل الRSS إلى بريد إلكتروني و من ثم إلى تغريدة. يوجد العديد من أصحاب المواقع الذين يعدون نشرات إلكترونية رائعة و من الرائع كذلك استخدامها كتغريدات بدلاً من إهدارها.
10.Twitterfeed
في النهاية، أحد أوائل المواقع المتخصصة بدمج تويتر. تسمح لك هذه الأداة بإضافة التغريدات إلى صفحتك بشكل أتوماتيكي من أي مزود RSS . يقوم أصحاب المدونات باستخدام هذه الأداة لإعلام متابعيهم على تويتر عند توفر محتوى جديد على الموقع مما يبقي متابعيك على إطلاع دائم.


https://www.traidnt.net/vb/traidnt2501207/