كيف تحمي حسابك في تويتر من الإختراق؟







كمستخدم من المملكة العربية السعودية؛ زاد إستخدام أفراد المجتمع لمنصة تويتر الإعلامية وأصبحت السعودية من أكثر دول العالم نمواً في إستخدام تويتر.القاصي والداني أصبح يستخدم تويتر أو يسمع عنه، أو كما يحب أن يسموه بعض السعوديين “التويتر”، وزادت معه إختراقات الحسابات والتخريب، إما تخريب وإختراق حسابات خاصة أو حسابات شخصيات عامة ومشاهير أو حسابات جهات مثل الوزارات والشركات.أصبح تويتر هويتك الإلكترونية وهوية منظمتك التي لا تريدها أن تتشوه. لذلك، وإنطلاقاً من واجبي الذي من أجله أنشئت هذة المدونة ولعدم وجود مراجع توضح الخطوات، أكتب هذة التدوينة بلغة مبسطة عن كيفية حماية حسابك في تويتر من الإختراق بنسبة 99% ولن يصبح قابل للإختراق إلا في حالة وجود ثغرة في منصة تويتر نفسها، وهذا شيء آخر خارج عن تدوينتي هذة.

كيف تحمي حسابك الشخصي في تويتر؟

    كلمة المرور يجب أن لا تكون رقم هاتفك الموبايل. فالكل يستطيع الآن معرفة رقم هاتفك من خلال المواقع والتطبيقات.
    لا تستخدم كلمة مرور متوقعة، مثل 12345678، 987654321، azazqw، iloveyou ، abc123 وغيرها من التركيبات المعروفة والمتوقعة والمنتشرة في الإنترنت.
    إستخدم كلمة مرور مكونة من كلمات ورموز لا يعرفها غيرك.
    لا تفتح أي رسالة تأتيك عبر البريد الإلكتروني تخبرك بأن يجب عليك تغيير كلمة المرور. تويتر لا يرسل مثل هذة الرسائل.
    لا تفتح رسائل خاصة DM بها روابط تأتيك من حسابات في تويتر.
    لا تفتح موقع تويتر من جهاز غير موثوق أو تفتحه عبر مواقع مشبوهه تطلب منك تسجيل الدخول من خلال حسابك في تويتر. أفتح تويتر من موقعه الرسمي أو من التطبيق الرسمي الخاص به.
    لا تفتح روابط دعائية مثل “معرفة من قام بمشاهدة حسابك” وغيرها، تويتر لا يقدم الخدمات هذة.
    تأكد من إلغائك لجميع التطبيقات، بالذات الألعاب، والمواقع المتصلة بحسابك في تويتر عبر الدخول لهذا الرابط ثم إضغط زر Revoke أو سحب الصلاحية.
    تأكد من أن يكون جهازك الذي تدخل منه لتويتر أمن ومحدث ويوجد به مضاد للفايروسات(خصوصاً لأنظمة ويندوز). أنصح بإستخدام مضاد الفايروسات AVG، فهو مجاني وجيد وأعتمد عليه.
    لرفع مستوى الأمان، حاول أن تفعل التوثيق الثنائي الخاص بتويتر، وهو أن يقوم تويتر بإرسال تنبه لك في حالة رغبتك للدخول لتويتر للمرة الأولى من جهاز غير معروف، تستطيع تفعيلها من هنا. هذة الخطوة هي الجدار الأخير بعد تجاوز المخترق لجميع خطوات الحماية التي ذكرتها بالأعلى.

كيف تحمي حساب شركتك، وزارتك أو مؤسستك في تويتر؟

    يجب أن تطبق المذكور في خطوات “كيف تحمي حسابك الشخصي في تويتر؟” بالأعلى على جميع من يدير حساب هذة الجهة.
    المخترقون يبحثون عن الشخص الذي يدير حساب هذة الجهة ثم يحاولون أن يخترقوه، لذلك لا تقم بمتابعة حسابك الشخصي من حساب جهتك.


https://www.traidnt.net/vb/traidnt2502630/