كيف تمنع احد اصدقائك من رؤية منشوراتك المكتوبة للاصدقاء بل يرى المنشورات العامة فقط







قد تقابل شخص ما ويقوم بارسال طلب صداقة لك علي الفيسبوك ولكنك لاتريد قبول الطلب ولا يمكنك ايضاً أن تقوم برفض الطلب لعدم الاحراج او لاي اسباب اخري. وهنا ماذا يمكنك ان تفعل؟ ، يمكنك ان تتجاهل الطلب او تقوم برفضه في حالة اذا كان الامر لايفرق معك ولكن هناك خيار اخري وهو ان تقوم بقبول الطلب ثم تقوم بوضع هذا الشخص في قائمة المقيدون Restricted list علي الفيسبوك لديك ، وبذلك يضاف الي قائمة الاصدقاء ولكن لا يستطيع أن يري صورك او اي منشورات لديك للاصدقاء ويري فقط المنشورات للعامة! ، حيث يستطيع مشاهدة ما يشاهده العامة ولكن لا يشاهد ما يشاهده اصدقاءك علي الرغم من انه في قائمة الاصدقاء. تابع معي لتعرف الطريقة.

اول شئ قم بالدخول الى الصفحه الشخصية لهذا الشخص ثم ضع سهم الفارة على ايقونة الاصدقاء و اختر الاصدقاء المقيدون Restricted وهم فى قائمه اصدقائك لكن لا يمكنهم رؤية المنشورات ذات خصوصية الاصدقاء لكن ان لم تجد هذا الخيار مباشرة فاضغط علي اضف الي قائمة اخري Add to Another List ثم ستجد مقيدون Restricted فتضغط عليها كما هو موضح بالصورة .

والان ستمكن هذا الصديق من مشاهدة كل ما تقوم بنشره للعامة اي للجميع ولن يشاهد ما تقوم بنشره للاصدقاء فقط. علي الرغم من انه لديك في قائمة الاصدقاء ولن يعرف مطلقاً بهذا الامر.


المصدر