كيف تمحو جميع تغريدات تويتر القديمة من حسابك







قبل أن يتحول تويتر إلى أداة إعلامية ذات حدين و وسيلة للعلاقات العامة والنشر ؛ كان مجرد موقع بسيط مخصص للتدوين الشخصي المصغر. لذلك عندما بدأ أوائل المستخدمين إستخدامه كان محتوى ما يكتبوه هو تغريدات شخصية ونقاشات بلا حدود أو حواجز. لكن الوضع تغير الآن. تويتر أصبح أحد وسائل الإعلام الجديد، لم يعد تدوين مصغر. بل أصبح هو وسيلتك لتسويق نفسك ومنتجك والتعرف والوصول إلى أشخاص كانوا بعيدين عنك قبل إنشائه.

أنا، ومجموعة صغيرة من الزملاء من ضمنهم الصديق العزيز سعود الهواوي، إستخدمنا تويتر في بدايته للتدوين المصغر للتحدث عن الأحوال الشخصية والسؤال عن بعضنا البعض ومتابعة بعض المواضيع التقنية. لكن بعدما تغير تويتر إلى وسيلة إعلامية رغبت بالتخلص من التغريدات القديمة التي كنت أكتبها بسبب عدم مناسبتها لوضع تويتر الآن وكذلك لإنتهاء فائدتها بعد مضي أكثر من 6 سنوات عليها.

بحثت في الإنترنت عن عدة طرق وأدوات لحذف التغريدات القديمة لكن لم تكن فعالة، فبعض هذة الأدوات يحذف فقط 3000 تغريدة ويستغرق وقت طويل، وبعض هذة الأدوات لا تعمل كما هو مسوق لها وبعضها يرسل تغريدات دعائية في حسابك.

بالأمس أحد الأصدقاء أرشدني إلى أداة مجانية، مفتوحة المصدر، فعالة و منفذة بطريقة ذكية لحذف التغريدات القديمة بحيث تعتمد على أرشيف تغريداتك في تويتر، بحيث تقوم أنت بتحميل هذة الأداة وتقوم بتحميل أرشيف تغريداتك ثم تقوم هذة الإداة بحذف التغريدات دفعة واحدة وبمدة زمنية معقولة.

لتحميل الأداة. تحميل المرفق : كيف تمحو جميع تغريدات تويتر القديمة من حسابك

شرح الاستخدام :

قم بتحميل أرشيف تغريداتك في تويتر عن طريق هذا الرابط. قم بتحميل الأداة و تشغيلها ثم قم بالسماح لها بإستخدام حسابك في تويتر: الآن إختر ملف تغريداتك الذي قمت بتحميله من واجهة الأداة: سوف يظهر لك ترتيب التغريدات بناء على الشهور، قم بإختيار ما تريد حذف وإضغط زر الحذف:


Riade Benbaki : http://www.traidnt.net/vb/traidnt2436782