أدوات مجانية لزيادة أداء حسابك على تويتر و التفوق على المنافسين







أدوات مجانية لزيادة أداء حسابك على تويتر و التفوق على المنافسين

يظل تويتر من الشبكات الإجتماعية الأكبر بالعالم و التي تترجم بالفعل إهتمامات الناس من خلال التغريدات التي يتم نشرها من طرف المستخدمين و التفاعل الكبير الذي يتم على الهاشتاغات تبعا للأحداث حول العالم و في واقعنا اليوم .

إدارة حسابك على تويتر بكفاءة مطلب مهم للغاية و في هذا المقال سنتعرف معا على أهم الأدوات المجانية التي تعطيك إحصائيات دقيقة عن جوانب كثيرة تخص شبكة التدوين المصغر .

هذه الأدوات تسمح لك بمعرفة تفاصيل دقيقة عن ما يحدث بالشبكة في مجال عملك و لدى المنافسين لك أيضا عليها .

منصة Twtrland لإيجاد المؤثرين في مجالك

من خلال هذه المنصة المجانية يمكنك بالفعل إيجاد المؤثرين بالمجال الذي تتابعه أو الذي تعمل به و ذلك حسب المهنة و الإهتمامات و أيضا حسب البلد . هذه المنصة إستطاعت أن تجمع بيانات مهمة للغاية عن 60 ألف مجال حيث تقوم بعرض المغردين المؤثرين ذات الشعبية الكبير في تويتر بكل تلك المجالات .

منصة Twitonomy لعرض الإحصائيات المهمة

إحصائيات مهمة و لا يمكنك معرفتها بشكل عادي سواء بخصوص حسابك أو حسابات المنافسين على تويتر يمكنك من خلاله معرفة الهاشتاغات التي يستخدمونها و أيضا بقية الإحصائيات بما فيها المتابعين و المتابعون الجدد خلال فترة زمنية و عدد التغريدات و إعادة التغريد لها و اضافتها للمفضلة حسب مدة زمنية معينة .

منصة Simply Measured أحصل على تقرير الإحصائيات

هذا الموقع يتيح لك الكثير من الإحصائيات و البيانات المهمة الخاصة بحسابك و يمكنك الحصول عليها على شكل شريحة Powerpoint أو ملف إكسيل . إنها خدمة رائعة أيضا لمتابعة إحصائيات و نشاط المنافسين .

منصة Foller.me لمعرفة عن ماذا يتكلم المنافسين

من خلال هذه المنصة يمكنك بالفعل معرفة عن المواضيع التي يتكلم عنها منافسيك على تويتر ، هذا سينفعك في إتخاد قرار بمتابعة ما يقدمونه من خدمات و ربما تتدخل أنت أيضا لتتحدث من وجهة نظر شركتك و للترويج أيضا لما تقدمه .

منصة Tweetstats لمعرفة إحصائيات المحتوى

تتيح لك هذه المنصة بكل سهولة معرفة الوقت الذي ينشط فيه منافسيك على تويتر من أجل تقديم التغريدات الجديدة و التفاعل مع متابعيهم . هذا من شأنه أن يتيح لك إستغلال ذلك الوقت من أجل طرح بعض التغريدات و مشاركتهم في كعكة النتائج التي يحصلون عليها .

منصة Twittercounter لمقارنة حسابك بحسابات المنافسين

المقارنة جميلة و ليست دائما سيئة ، من خلال هذه المنصة يمكنك مقارنة إحصائيات حسابك مع البيانات المتعلقة بحسابات المنافسين بشكل سهلة و وفق رسوم بيانية تتيح لك معرفة مدى إنتشار تغريداتك و تزايد المتابعين مع نفس الأمر بالنسبة للمنافسين .

منصة Twitaholic لمعرفة مدى شهرتك و جلب متابعين مستهدفين

منصة Hootsuite لمعرفة تفاصيل النشاط بخصوص روابطك

إذا كنت تنشر التغريدات التي تتضمن روابط فمن المهم أن تعرف الإحصائيات المتعلقة بالضغط عليه و تفاصيل المنطقة الجغرافية و المدة الزمنية المتعلقة بمن قرر الضغط عليه . يمكنك من خلالها إختصار الروابط و الحصول على تقارير مفصلة ستجعلك تعرف اكثر أي نوع من المحتوى الخارجي بالنسبة لتويتر يجب عليك نشره في حسابك .

منصة Tweetreach لمعرفة إلى أي مدى انتشرت تدويناتك و تغريداتك

سيكون من المهم جدا أن تعرف إلى أي مدى تنتشر تغريداتك و في حالة تنشر روابط لمقالاتك أو منتجاتك فمن المهم أن تعرف من قاموا بإحصائيات تتعلق بمدى إنتشاره الخدمة تجلب لك كل التغريدات التي يوجد فقيه رابطك و هذا سيساعدك بدوره في معرفة إن كانوا متابعين أو ربما زوار فقط لمدونتك أعجبهم ما كتبته و قاموا بنشره و يتيح لك أيضا الكثير من التفاصيل المهمة .

منصة Topsy لإيجاد التغريدات الأكثر شعبية

التغريدات الأكثر شعبية على تويتر تعني الكثير بالنسبة لإتجاهات الإعتمام و البحث و المتابعة و بالتالي فإن المشكلة التي تواجهنا جميعا هي رصد تلك التغريدات الأكثر شعبية خصوصا في مجال عملك أو إهتمامك

مع منصة Topsy يمكنك تعقبها و رصدها بل و حسب أقدميتها و نوعية المحتوى الذي تقدمه ، حيث بإمكانك معرفة التغريدات المصورة الأكثر شعبية و تلك التي تقدم فيديو وحدها و تلك التي تتضمن روابط هي الأخرى.

منصة FollowerWonk خيار أخر لزيادة المتابعين المستهدفين

يمكنك باستعمال هذه المنصة إيجاد المزيد من الأشخاص الذين يمكنك متابعتهم حسب الإهتمام و المنطقة الجغرافية و بالتالي زيادة المتابعين المستهدفين ، و توفر لك الكثير من الإحصائيات التقليدية التي رأيناها مع خدمات سابقة .

منصة Mentionmapp : كسب المزيد من المتابعين النشيطين

من خلال هذه المنصة يمكنك معرفة الأشخاص الأكثر متابعة و تواصل مع متابعيك و بالتالي يمكنك متابعتهم و التواصل معهم و كسب متابعتهم لك هذه الطريقة التي يعتمد عليها هذا الموقع لا تتيح لك فقط الحصول على متابعين مستهدفين بل على متابعين متفاعلين نشطين معك .

منصة Buffer منافس توبسي

إذا كنت لا تود إستخدام توبسي هذا هو البديل الذي يتيح لك إختصار الروابط التي تضعها بالتغريدات و متابعة إحصائيات مثيرة بخصوص الضغط عليها و التفاعل معها

منصة Tweriod لمعرفة أفضل الأوقات للنشر

تقوم هذه المنصة بمساعدتك في معرفة أفضل الأوقات التي يمكنك فيها النشر على تويتر و للعلم يختلف الأمر من شخص لأخر و من مجال لقطاع مغاير له.

خلاصة المقال :

لا يفترض بك أن تستخدم كل تلك الخدمات المجانية و المهمة ، مع تجربتك لكل واحد منها ستجد في النهاية عدد قليل من الخدمات التي يجب عليك المداومة لإستخدامها من أجل رفع تنافسيتك على تويتر و الحصول على المزيد من المتابعين و بالتالي انتشار وجهات نظرك و ما تقدمه من منتجات و خدمات .


المصدر