أدوات و خدمات التسويق من جوجل الجزء 2 من 3







أدوات و خدمات التسويق من جوجل “الجزء 2 من 3″

إذا كنت لم تقرأ بعد الجزء الأول من سلسلة أدوات و خدمات التسويق من جوجل فرجاء الإطلاع على المقال السابق و الذي تم نشره منذ أسبوع بالضبط قبل الإستمرار في قراءة هذا المقال .

جوجل بلا شك هي أفضل شركة في العالم توفر للمستخدمين أكبر عدد ممكن من الأدوات و الإمكانيات التي تساعدهم للتسويق لمواقعهم و أيضا لمشاريعهم الناشئة أيا كان تخصصها سواء فنادق أو مقاهي و مطاعم أو حتى شركات حلول الويب و التصميم و البرمجة .

في هذا المقال المزيد من تلك الخدمات سنتعرف عليها.

خدمة Google Trends

جوجل تراند توفر لكل كمية هائلة من البيانات اليومية و الأسبوعية و الشهرية و حتى السنوية مع الجغرافية التي تختلف من منطقة إلى أخرى

هذه البيانات تعرض لنا المحتويات و المواضيع التي يبحث الناس عليها بكثافة في جوجل و يضغطون بشكل أكبر كثافة على نتائج البحث المتعلقة بها .

ليس هذا فقط بل يمكنك التأكد من مدى إقبال الناس على مواضيع تهم مجالك و المحتوى الذي تقدمه هل الإقبال كان جيدا ؟ هل هو الآن ذات شعبية كبيرة ؟ ما افاقه مستقبلا ؟

3 أسئلة يجب أن تطرحها و أنت أمام رسم بياني لشعبية موضوع معين .

حزمة تطبيقات المكتب من جوجل

تملك جوجل العديد من تطبيقات المكتب و التي يمكنك استخدامها اونلاين سواء على الويب أو الهواتف الذكية و اللوحيات و منها

لإنشاء المستندات في شركتك يمكنك استخدام Google Docs بينما إذا كنت تشتغل في مجال السيو و الحسابات ننصحك بخدمة Google Sheets بديل اكسيل من مايكروسوفت .

فيما يمكنك عمل شرائح و عروض متطورة باستخدام Google Slides للتسويق لمنتجاتك و لأفكارك و شركتك بينما يمكنك عمل استفتاء من خلال Google Forms لجمع البيانات من العملاء و الجمهور الخاص بك ثم نقلها إلى Google Sheets و كتابة مستند عن ذلك في Google Docs

جوجل درايف

خدمة Google Drive تتيح لك بالفعل تخزين كل البيانات السابقة على خوادم جوجل أمنة و بعيدة عن الاختراق و التجسس .

المؤسسات و الشركات و الأفراد يستخدمون هذه الخدمة التي تتيح لك 15 جيجا بايت من المساحة المجانية و إذا كنت تحتاج إلى اكثر يمكنك زيادة المساحة بمبلغ رمزي .

أخبار جوجل Google News

من خلال هذه الخدمة يمكنك متابعة جديدة الأخبار في مجال عملك و تقديم محتوى لا يزال ساخنا و جديدا و يمكنك إذا كنت تملك مدونة إخبارية التقدم بعد مدة من العمل إلى جوجل لفهرسة الأخبار و المقالات التي تقدمها و عرضها لمتابعي الخدمة و على نتائج متقدمة في نتائج البحث .

هذا من شأنه أن يقود لك عددا أكبر من الزيارات و الترافيك كمنتج للمحتوى .

خدمة Google Alerts

تنبيهات أو إخطارات جوجل تعد بالفعل الأفضل عندما يتعلق الأمر بمتابعة جديد المجال الذي تتابعه و يمكنك ايضا متابعة أراء و مقالات الناس حول مؤسستك .

مثلا انا كشركة كوكا كولا يمكنني متابعة أراء الناس حول الشركة و منتجاتها في المنتديات و المواقع و حتى على تويتر الذي تتم أرشفة تغريداته من خلال هذه الخدمة

بمجرد أن يقوم جوجل برصد محتوى و أرشفته حول ما أنا مهتم به يعلمني بذلك عبر البريد الإلكتروني .


المصدر