نصائح قبل أن تبدأ تصميم موقع على الإنترنت







إن كنت تتطلع إلى أن يكون لك تواجداً في سوق كبير، يرتاده المليارات من البشر يومياً، فهذا يتطلب منك أن تمتلك موقعاً خاصاً بك على اﻹنترنت، يكون بمثابة معرض تقدم فيه منتجاتك، أو خدماتك، أو حتى أفكارك، مما يزيد من عدد عملائك، و بالتالي زيادة مبيعاتك و أرباحك . و لكن كيف تستطيع الوصول إلى هدفك هذا ؟ هناك طريقان تستطيع عن طريقهما إمتلاك موقع على الإنترنت

1 – أن تقوم بتصميم موقع على الإنترنت بنفسك، أي أن تقوم بأنشائه من البداية، و ذلك عن طريق القيام بخطوات كثيرة، حتى تصل إلى التصمييم النهائي للموقع، و يستلزم ذلك تعلم مهارات فنية، و إمتلاك أدوات تقنية .
2 – أن تعهد إلى شركة، أو مصمم مواقع، القيام بتصميمه، و يكون دورك منصباً على إدارة الموقع بعد تصميمه .
تصميم موقع على الإنترنت من البداية
يتطلب تصميم موقع على الإنترنت عدة شروط لابد من توافرها في موقعك :
1 – المصداقية ” Credibility “ :
لابد أن تتسم المعلومات الواردة في الموقع بالمصداقية، حتى يثق الزائر بموقعك، و يقوم بزيارته مرة أخرى، و لكي يتحقق ذلك، عليك أن تقوم بتقديم محتوى جيد يستفيد منه الزوار، و سنتطرق إليه عند الحديث
عن طرق كتابة محتوى حصري لموقعك .
2 – سهولة الاستخدام " Usability “ :
إذا كنت تريد أن يقضي الزوار وقتا طويلاً في موقعك، مما يزيد من احتمالات شرائهم لمنتجاتك، أو طلب خدماتك، فيجب أن يكون تصميم الموقع غاية في الدقة و الروعة، و سهولة التنقل بين صفحاته .
3 – سهولة الوصول " Search ability “ :
لن تستفيد شيء إذا كان تصميم موقعك رائع، و محتواه ممتاز، و تصفحه غاية في السهولة، إذا كان الزوار لا يستطيعون الوصول إليه عن طريق محركات البحث، أو مواقع التواصل الاجتماعي، و تستطيع أن تتغلب على ذلك عن طريق تقنية ال “ SEO " ، و سنتطرق إليها عن الحديث عن كيف تقوم بتهيئة موقعك لمحركات البحث .
4 – قابل للتوسع " Scalability “ :
كما يتطلب عملك في الواقع القابلية للتوسع، يجب أن يكون موقعك قابل للتوسع، و ذلك عن طريق تقديم المزيد من المنتجات، أو الخدمات، أو الأفكار، و إلا سيكون موقعك ناقص، و سيهرب منه الزوار سريعاً .

https://www.traidnt.net/vb/traidnt2739792/