تعلم السيو الحديث 2015 من الصفر







السلام عليكم اصدقائي...متابعي معهدنا الغالي ترايدنت, انتهيت اليوم من عمل دورة تتضمن جميع عوامل سيو والمهمة لعصرنا الحديث 2015 والذي شهد تغيرات عديدة وتحديثات, وتتألف الدورة من 4 أجزاء (4 فيديوهات), كل فيديو يتحدث بشكل موسع ونظري عن عامل من عوامل السيو, وبعد ذلك سأبدء بعمل دروس عملية وتطبيقية للوصول إلى افضل نتيجة في محركات البحث, الحصول على ترافيك غني. ولكن من المهم لكل مبتدئ التعرف على اساسيات السيو, ليستطيع فهم الدروس الأحترافية بعد ذلك, ولنبدأ الشرح على بركة الله, وأرجو منكم التقيم والدعاء لي ولوالدي أستخدمت في هذه الدورة الهرم الغذائي للسيو, والذي يتضمن جميع عوامل السيو, وقمت بعمل درس لكل جزء من أجزاء هذا الهرم. حيث يبين اهمية كل عامل وتأثيره على موقعنا كتأثير الطعام اليومي علينا.

الجزء الأول: ARCHITECTURE “القاعدة الاساس”

نلاحظ أنها تتضمن أساسيات برمجية وتحسين عناوين الصفحات – وصف جذاب ومقنع – استخدام احترافي للهيدر – عمل خريطة للموقع – تسهيل زحف عناكب البحث لموقعك – الابتعاد عن المحتوى المكرر – سرعة الموقع – تحسين وصلات الموقع – التوافق مع الجوال – الربط الداخلي لصفحات موقعك, وستجد شرح مفصل لكل هذا في الفيديو الأول

الجزء الثاني: CONTENT CREATION “إنشاء محتوى”

أهم عامل من عوامل السيو الحديث, ويجب التركيز عليه, سنتحدث عن طريقة التدوين الاحترافي والمناسب لمحركات البحث والمتوافق مع السيو, كما وسنتحدث عن أهم جانب من جوانب المحتوى وهو تنسيق المحتوى, مثل مقالة تحوي على 800 كلمة, كيث أجعل الزائر يقرء المقال ككل وعدم شعوره بالملل والضجر من عدد الكلمات الكبير.

ملاحظة: من خلال الاهتمام بالجزء الاول والثاني ستستطيع المنافسة في محركات البحث, الأجزاء الباقية مهمة لتدعيم موقعك وجعله براند وجذب الزائر لك.

الجزء الثالث: USER EXPERIENCE “تجربة المستخدم”

تجربة المستخدم هي النظرة الأولى لمحتوى موقعك, إذا اعجبه سيقوم بالعودة إليه مرات عديدة, وفي حال لم يعجبه سيتجاهله في كل مرة ستظهر له في محرك البحث او الاعلانات أو أي مكان آخر. لذلك ماهي الطريقة لأرضاء عين الزائر؟ – هناك عوامل عديدة تتفق عليها جميع الاذواق مثل “تصميم موقع جذاب سهل الاستخدام – التوافق مع جميع الاجهزة – التفاعل مع الناس”

الجزء الرابع: التسويق Promotion & Social Signals

اصبح Social Signals عامل أساسي من عوامل السيو الحديثة, والتسيوق لموقعك أمر مهم , ولكن ماهي طرق التسويق؟ نشر رابط؟ طبعاً لا سنتحدث عن طريقة التسويق بشكل مجاني وممتع, مع الحصول على ترافيك عالي, ومستهدف ومؤثر, يفوق ترافيك محركات البحث.

وأخيراً Link Building سيكون له كورس منفصل خاص به, سنتحدث عن استراتيجة بناء روابط قوية ذات ثقة كبيرة, وغير مخالفة. في النهاية: هذه دروس نظرية مهمة للبداية في عالم السيو, والدروس القادمة بأذن الله ستكون عملية وأحترافية. الرجاء الدعاء لي ولوالدي


waleed hammoud : http://www.traidnt.net/vb/traidnt2520589