شرح طريقة الحصول على رابط تحميل مباشر من جوجل درايف







في العادة عند رفع أي ملف سواءً على “جوجل درايف” Google Drive، أو “دروب بوكس” Dropbox، أو “ون درايف” One Drive وغيرها من خدمات الرفع، فإنك تحتاج على الأقل لفتح صفحة واحدة والقيام بنقرتين قبل البدء بتحميل الملف المطلوب، ناهيك عن عناء البحث عن زر “تحميل” Download بين الإعلانات المزعجة للضغط وتحميل الملف المقصود.

لكن هناك ما يعرف بالروابط المباشرة والتي لا تحتاج منك سوى الضغط على الرابط ليبدأ بالتحميل فورًا دون الانتقال بك إلى أيّ مكان أو طلب أي صفحة ويب أُخرى. وتقوم خدمة التخزين السحابي جوجل درايف بإتاحة رابط مباشر للتحميل ولكن بشكل غير واضح، وطريقة الحصول على رابط تحميل مباشر لملف موجود على جوجل درايف كالتالي:

مشاركة الملف مع الجميع:
بدايةً ادخل إلى جوجل درايف وابحث عن الملف المراد مشاركته أو قم برفع ملف جديد.
اضغط على الملف بالزر الأيمن للفأرة ومن ثم اضغط على “مشاركة” Share.
تظهر لك نافذة لمشاركة الملف مع أشخاص آخرين ومحددين، إلا أنك تريد للملف أن يتمكن من تحميله الجميع “أي شخص لديه الرابط”، لذا اضغط في الزاوية العلوية للنافذة على “الحصول على الرابط القابل للمشاركة” Get shareable link.
انتظر حتى تتحول أيقونة المشاركة من اللون الرمادي إلى الأخضر ثمّ اضغط على “تمّ” Done.
اضغط من جديد بالزر اليمين للفأرة على الملف نفسه واختر هذه المرّة “الحصول على رابط” Get link.
تستطيع مشاركة الملف الآن مع جميع من يملكون الرابط ولكن بالطريقة التقليديّة.

الحصول على رابط التحميل المباشر:

انسخ الرابط والصقه في أي مكان لتحريره، سيكون أي رابط على الشكل:
https://drive.google.com/open?id=Numbers and Letters، حيث Numbers and Letters هي أرقام وأحرف تعبّر عن المعرّف الخاص بالملف.
قم بإضافة uc?export=download& بدلًا من open?، ومعنى هذه الخطوة أنه عند الضغط على الرابط وطلبِه، بدلًا من فتح الملف وعرضه إبدأ بتحميله مباشرةً.
الآن انسخ الرابط الناتج لديك وابدأ بمشاركته مباشرةً مع الجميع.
بإمكانك أيضًا الحصول على روابط مباشرة لأي رابط على جوجل درايف سواءً أنت من قمت برفعه أم لا؛ وذلك باتباع آخر ثلاث خطوات فقط.

تنويه: لا يمكنك مشاركة “الروابط المباشرة” على فيس بوك، سواءً تلك الصادرة عن جوجل أو أي خدمة أُخرى، لا عن طريق الرسائل الخاصة ولا المنشورات، لأن سياسة فيس بوك تعتبرها كتهديد للمستخدمين، فتقوم بحظرها حتى ولو قمت باختصاره وتغيير ملامحه على goo.gl أكثر من مرّة.


http://www.traidnt.net/vb/traidnt2584420/