شرح تثبيت و استخدام اساسيات جوجل اناليتكس في تحليل و تتبع زوار موقعك







السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة من المعروف ان تحليل زوار موقعك و تتبع حركة و عدد الزيارات اليومية هي من الأمور الاساسيه حتي تقوم بعمل ( SEO ) او تهيئه ناجحة لموقعك. لذلك قمت بعمل 2 فيديو حتي نتعرف علي طريقة تثبيت جوجل اناليتكس علي الموقع عملي بكل سهولة بطريقتين. و الفيديو الأخر سوف نناقش فيه الاساسيات البسيطة التي سوف تعطيك خلفية مبسطة عن طريقة استخدام جوجل اناليتكس في تحليل عدد و حركة الزوار داخل موقعك.

شرح تثبيت جوجل اناليتكس بطريقتين للوردبريس أو اي منصة اخرى.

الفيديو الثاني

إستخدام اساسيات Google Analytis في تحليل زوار الموقع حتي تقوم بتوظيفها لاحقا ً

طريقة الاستفادة من جوجل اناليتكس في تهيئه موقعك (On-page SEO )
مثال 1:
من خلال جوجل اناليتكس وكما تابعنا في الشرح المبسط بالفيديو تجد انك تستطيع الحصول علي الصفحات الاكثر زيارة في موقعك، ومن ثم تستطيع الحصول علي نسبة الارتداد / Bounce rate التي تؤهلك لمعرفة أكثر الصفحات التي ارتد منها الزائر للخلف او قام بإغلاق موقعك.
التحسين:
تستطيع الدخول علي هذة الصفحات و زيادة الربط بمواضيعك الداخليه المشابهه مما يزيد من نسبة إكمال الزائر التصفح في موقعك من خلال الضغط علي الروابط الداخليه لديك في المقاله.

مثال 2:
من خلال مدة الجلسة او Session duration تستطيع معرفة الوقت بالدقائق و الثواني الذى يقضية الزائر بموقعك
التحسين:
تستطيع إضافة ملفات وسائط مختلفة مثل صور انفوجرافيك او فيديوهات ( ولا يشترط ان تكون صاحبها ) كل هذة الاشياء عند اضافتها في صفحاتك التي تحتوي علي وقت صغير للجلسات سوف يساعد علي زيادة نسبة بقاء الزائر في موقعك مما يؤثر ايجابيا بأذن الله في قوة موقعك و تحسين تهيئته الداخليه.

مثال 3:
يمكنك الاستفادة أكثر بكثير و الإبداع بإستخدام اناليتكس مثل الربط بجوجل ادسنس و معرفة متوسط الربح من كل موضوع ،
التحسين:
معرفة متوسط الربح لأهم موضوعاتك يؤهلك علي التركيز علي المواضيع الاكثر ربحا ً في عمل الباك لينك او الحملات الاعلانية علي السوشيال ميديا.
* ملحوظة * اناليتكس لا يقوم بإحتساب كل ارباح ادسنس ، ف سوف تجد حساب ادسنس ف اليوم إذا قام بحساب 20$ ، ف اناليتكس قد يرى 12$ فقط ، لذلك هو ليس مخصص لمتابعة الارباح هو مخصص للتحسين.

اتمني ان يكون الشرح قدم لكم فائدة مبسطة حتي لا يصبح التعامل مع اناليتكس عقدة كما هو الحال مع البعض برغم انه اداة ليست معقده.
اسألكم الدعاء.


http://www.traidnt.net/vb/traidnt2709514/