شرح حماية الصور والملفات والروابط من النقل خارج الموقع







"كيف تحمي ملفاتك، وصورك، خارج موقعك؟" بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد.. هذا السؤال، حيّر العديد من الإخوة، والأخوات، في العديد من المنتديات العربية بشكلٍ خاص، والأجنبية بشكلٍ عام. إذاً.. عندما تقوم بإنشاء موقع، يختص بالدروس والشروح الجديدة لأحد البرامج! أو المجالات المتنوعة، وتجد أن الموضوع نقل إلى موقع آخر، بدون ذكر مصدر أو حتى بذكر مصدر، ولكن بدون استئذان منك، أو من الكاتب الأصلي للموضوع! فلا عجب أن تصاب بالإحباط، والإرهاق معاً. لا أريد الإطالة، وسرد المواقف التي تعرض إليها الكثيرون منا.. وسأدخل في صلب الموضوع، وأتمنى لكم المتعة، والفائدة. "طريقة حماية الروابط من العرض خارج الموقع بالتفصيل" أولاً: قم برفع مجلد باسم "hotlinking" إلى المسار الأصلي على موقعك مثل: مجلد "www" أو مجلد "public_html" فجميع الطرق، تؤدي إلى روما. ثانياً: لابد أن يحتوي مجلد "hotlinking" على صورة باسم "banned.gif" بأي حجم تريد، أو مقاس. كذلك لابد أن يكون هناك ملف آخر، وهو: .htaccess كما في الصورة التالية:

الآن ننتقل إلى النقطة الثالثة. ثالثاً: محتوى الملف .htaccess

ملاحظة: إذا كان لديك مجلد آخر لا تريد حماية الروابط فيه مثل "up" قم برفع نسخة من ملف: .htaccess إليه، وبذلك تكون استثنيت هذا المجلد، وجميع المجلدات، والملفات بداخله. نعود الآن إلى محور حديثنا، كل ما عليك هو تغيير الرابط من msmmy.comإلى yoursite.comأي "رابط موقعك" في الملف .htaccess ولتحميل مجلد "hotlinking" تفضل بالضغط هنا لا تنسى أن تعدل الرابط قبل رفع المجلد، باستخدام المفكرة، كذلك الصورةbanned.gif بعد ذلك، قم برفع "hotlinking" إلى مجلد موقعك "www" أو مجلد "public_html" فكلاهما واحد. رابعاً: دعوني أشرح لكم الملف الأخير .htaccess قبل أن تقومون بتحميله! وهو ملف آخر غير الملف السابق "أرجو الانتباه" "تابعوا الصور"

إذاً لو أردنا تعطيل أحد المميزات السابقة! نقوم بعمل التالي:

بدلا من حذف الملف بالكامل. ولتحميل الملف، اضغط هنا ولا تنسى أن تعدل الروابط كما سبق في شرحنا. وبعد التعديل على الروابط، قم برفعه إلى مجلد "www" أو مجلد "public_html" فكلاهما واحد، كما في الصورة التالية:

نلاحظ أن لدينا التالي: 1- مجلد "hotlinking"

- ويحتوي على صورة باسم "banned.gif" و ملف آخر باسم .htaccess 3- نلاحظ محتوى الملف .htaccess

4- ملف آخر بنفس الاسم .htaccess على مجلد الموقع الرئيسي:

5- صورة لمحتويات الملف .htaccess الموجود على المجلد الرئيسي للموقع:

ملاحظة أخيرة: عندما تطبق الخطوات السابقة، قم بنقل موضوع يحتوي على صور، إلى موقع آخر. وقم بعمل تحديث جذري، بعد اعتماد الموضوع، بالضغط من لوحة المفاتيح على: Ctrl + F5 أخيراً، وليس آخراً.. هذا الموضوع، ما هو إلا اجتهاد شخصي، وما أسألكم سوى الدعاء لوالدي ولي، بالهادية، والتوفيق. وتقبلوا فائق احترامي وتقديري لكم

http://www.traidnt.net/vb/showthread.php?t=1427014