طرق اضافة محتوى مبوب لصفحات و تدوينات ووردبريس







طرق اضافة محتوى مبوب لصفحات و تدوينات ووردبريس

هذه التدوينة تشرح كيفية تقسيم المحتوى المطروح سواءً في مدونة أو موقع متخصص لأقسام مبوبة و معنونة تسهل عملية البحث على الزوار في ووردبريس. الخطوة الأولى تفعيل أداة الTabs Shortcode and Widget بمجرد قيامك بتفعيل هذه الإضافة فستجد أنها بدأت في العمل من دون أن تحتاج لأن تقوم بتعديل أي من إعداداتها. ببساطة قم بإضافة تدوينة جديدة و ستلاحظ ظهور أيقونة جديدة في قسم التحرير الخاص بالتدوينة و بالضغط على هذا الخيار ستحصل على قائمة بالخيارات المتاحة.

قم بالضغط على خيار ” تابز لي آوت” الموجود بالقائمة لتصل إلى الواجهة الخاصة بتحرير هذه الإضافة.

الخيار الأول هو تحديد عدد “التابز” أو علامات التبويب التي ترغب بأن تضمنها فالصفحة. الخيار الثاني مرتبط بنوع التصميم أو التنسيق المرغوب و الذي من الممكن أن يكون أفقي أو عامودي. بعد ذلك يجب أن يتم تحديد عنوان لكل “تاب” أو علامة تبويب، اختر أيقونة إذا أحببت من ثم أضف المحتوى الذي تريده.

ذو خواص معدلة مثل تعديل مظهر “التابز” . CSS أعد العملية لكل “التابز”. الخيار الأخير يرتبط بإضافة يمكنك مشاهدة نتائج تعديلاتك على الجانب الأيمن من الصفحة. بمجرد أن تنتهي أضغط زر الإدخال حتى يتم إضافة “التابز” إلى صفحة ووردبريس التي تقوم بإنشائها. إضافة Tabbed Widget

تحتوي هذه الإضافة كذلك على خيار إضافة المحتوى المبوب إلى القوائم الجانبية الخاصة بووردبريس. لإضافة هذا الخيار إذهب إلى قسم المظهر أو ” أبيرنس” و أختر “ودجيتس” و أضف خيار “شورت كود” إلى القائمة الجانبية لووردبريس كما فالصورة أدناه.

في خيارات التعديل على الأداة أضغط على زر الإضافة لتتمكن من الحصول على خيار تنسيق “التابز”. بعد ذلك ستظهر واجهة التعديل السابقة الذكر، ببساطة قم بإنشاء علامة التبويب التي تريدها و أضفها للأداة. في النهاية، أضغط على زر الحفظ حتى تتمكن من استخدام خيارات الأداة الجديدة التي قمت بإضافتها. بعد ذلك يمكنك الإطلاع على موقعك لتتأكد من عمل خيارات أداة التبويب الجديدة. نتمنى أن تكون هذه التدوينة سبباً في إثراء جزء من المعرفة المتعلقة بمحتوى الويب المتعلق بووردبريس!


المصدر