كيف تنشئ موقع ناجح







بعد غياب طويل أعود إليكم الآن بمقال جديد اليوم وعنوانه هو كيف تنشئ موقعاً ناجحاً على الإنترنت تابعوا معنا هذه المقالة الآن !

بعد أن كانت المواقع تنتشر لدى فئة محدوده فقط من الناس زاد أعداد المواقع خلال الأربع سنوات الماضية بمعدل هائل بكل معنى الكلمة ، لكن ليست كل المواقع تنجح هناك بعض المواقع تنجح والبعض الآخر يفشل ، البعض يتساءل هنا كيف أقوم بإنشاء موقع ناجح وتصدر نتائج البحث وربح المال منه ؟ ما هي أفكار المواقع التي قد تنجح ؟ ما هي خطوات بناء موقع ناجح ؟

أولاً: فكرة ومجال الموقع الذي ستقوم بإنشائه

هناك العديد من مجالات المواقع الشائعة بكثرة خلال هذه الأيام والتي إمتلأ منها الويب مثل: المواقع الإخبارية ومواقع الألعاب والمنتديات وغيرها من المجالات ، إذا أردت أن تنجح عليك أن تركز على فكرة موقع لم تخطر على بال أحد من قبل وعليك أن تركز في المجال الذي تستطيع العمل فيه وأعرض لكم الآن مثال لموقع فكرته رائعة جداً وأعجبتني كثيراً ولقى ضجة هائلة على مواقع التواصل الإجتماعي خلال العام الجاري هذا الموقع هو موقع صراحة ، هذا الموقع هو كمثال على موقع ذو فكرة رائعة جداً لم تخطر على بال أحد من أن يقوم بإنشاء فكرة مثل هذه من قبل الموقع كان ترتيبه في شهر ديسمبر من عام 2016 في أليكسا 18 مليون على العالم والآن ترتيب الموقع في أليكسا 2944 على العالم في فترة حوالى خمسة أو ستة شهور فقط !

إذا لم تجد فكرة لموقعك بعد يمكنك الإستعانة بهذا الموقع والإطلاع على أفكار الآخرين لإنشاء موقع من هذا الموضوع أفكار مواقع إبداعية يمكنك إختيار أكثر فكرة أعجبتك من خلال هذه الأفكار.

ثانياً: إنتقاء إسم دومين جيد ومناسب لمحتوى موقعك

ربما يسبب إختيار إسم الدومين الحيرة دوماً لأي شخص يريد إنشاء موقع جديد لذلك سوف أعرض عليكم عدة عناصر التي سوف تسهل عليكم أمر إختيار إسم الدومين.

1-يجب أن يكون إسم الدومين الخاص بموقعك قصيراً ويسهل حفظه بسهوله وأن يكون له علاقة بمجال موقعك.

2-يمكنك إختيار إسم الدومين الخاص بموقعك من خلال كلمة مفتاحية خاصة بمجال موقعك الذي تريد إنشاءه حتى تسهل عليك مسك هذه الكلمة.

3-إبحث عن مواقع فكرتها تشبه فكرة موقعك وإطلع على أسماء الدومينات الخاصة بتلك المواقع وأحصل على إسم دومين من خلال أسماء دومينات تلك المواقع.

ثالثاً: شراء الإستضافة "أنصحك بشركة أجنبية إذا كنت تجيد العمل على الإستضافة بنفسك"

هناك العديد من شركات الإستضافة ، منها العربية والأجنبية ولكني أنصحك بشركات الإستضافة الأجنبية لتجنب وقوع موقعك ، وكفاءة شركات الإستضافة الأجنبية التي تعد أفضل من شركات الإستضافة العربية بكثير وسأعرض لكم عدة شركات إستضافة ممتازة منها العربية والأجنبية.

ثالثا شركات الإستضافة العربية

رابعا: شركات الإستضافة الأجنبية
لا يجب عليك تصميم وبرمجة الموقع بنفسك إن كنت لا تستطيع البرمجة أو التصميم يمكنك الإستعانة بشركة من شركات الإستضافة لتصميم وبرمجة موقعك لك كما تحب وسأعطيكم بعض النصائح لبرمجة وتصميم موقعك على الإنترنت.

1-قم بإختيار قالب بسيط ويكون صديق محركات البحث كمثال إذا كنت تريد إنشاء موقع إخباري أنصحك بقالب صحيفة فهو يعتبر القالب الأول في هذا المجال.

2-أن يكون القالب سريع التحميل ولا يحتوي على الكثير من أكواد الجافا التي تبطئ الموقع وأن يكون متوافقاً مع الهواتف بشكل جيد لأن معظم مستخدمي الويب الآن يقومون بالدخول من الهواتف الذكية.

3-قم بإختيار قالب له علاقة بمجال موقعك كمثال لا تختر قالب ألعاب لإنشاء موقع إخباري.

خامساً: قم ببناء خطة لموقعك ونفذها

معظم الأشخاص قبل إنشاء مواقعهم يقومون بعمل خطط رائعة ، ولكنهم في النهاية لا ينفذون أي شئ من تلك الخطط ، فعليك أن تلتزم بخططك حتى إذا بدأت بمقال واحد يومياً في موقعك إلتزم بهذه الخطة وقم بزيادتها كل فترة.

سادساً: قم بالتركيز على محتوى موقعك الحصري فكما يقال "المحتوى هو الملك"

قم بكتابة محتوى حصري في موقعك ولا تقم بنقل المحتوى من مواقع أخرى لأن هذا سيضر بموقعك ، المحتوى الجيد الذي يجلب ويشد الزائر إليه مثل المنتج الجيد الذي يشتريه الناس فينتشر بكثرة ، قم بمشاركة روابط مواضيعك على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وانستجرام وجوجل بلص وغيرها ، فمواقع التواصل الإجتماعي لها دور كبير جداً في مصداقية جوجل لموقعك وتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.

سابعاً: بناء باك لينكس لموقعك

بعض الناس المبتدئين في إختصاص المواقع يعتقدون أن طريقة الحصول على باك لينك هي نشر روابط موقعك في جميع المواقع والتعليقات ، لكن هذا خاطئ جداً وسيضر بموقعك ، سأقوم بعرض عدة طرق عليكم لبناء باك لينك لموقع جديد بطريقة شرعية 100% :

1-قم بإضافة موقعك لجميع محركات البحث العالمية لأن هناك الكثير من محركات البحث غير جوجل وياهو وبينج قم بالبحث عنها وقم بإضافة موقعك إليها لأنها سوف تفيد موقعك جداً.

2-قم بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي وإضافة صورة وغلاف وقم بربط موقعك بها لا تفكر فقط في الفيسبوك بل قم بربط موقعك بكل مواقع التواصل الإجتماعي مثل Google Plus و Tumbler و linkedin وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي.
3-بعد ذلك قم بإختيار أفضل المواضيع سواء في الكتابة او التي جائت باعلي معدل بحث ولو طفيف في البدايه و قم بعمل باك لينكس لها ، عن طريق المدوناات في مجال مشابه أو المنتديات في قسم مشابه لإختصاص موقعك.

4-قم بكتابة مقالات حصرية وسوف تجد بعض المواقع قامت بنقل مقالتك وذكرك كمصدر للمقالة وهذا هو أفضل نوع من الباك لينكس الذي يتم بشكل طبيعي كذكرك مصدر أو إستخدام صور من موقعك.

بخصوص عدد الباك لينكس من كل دومين

عدد الباك لينكات كل صفحة لا تتجاوز 2 ، ويفضل الانسبة الاكبر 1 فقط بالكلمة اللى تلعب عليها ، ولو 2 يكونو مختلفين تماما عن بعضهم لكن الدومين الذي يوجد به ملايين الصفحات لا مشكلة منه ولكن الافضل استخدام دومينات مختلفة لكي يزيد في البروفايل باك لينك الخاص بموقعكعدد الـ Referring domains أي النطاقات المشيرة لموقعك كلما زادت و كانت اقوي و انظف من ناحية السبام سكور ، سيكون ذلك افضل لك بكثير في رفع ترتيبك في الـ SERP.
ثامناً وأخيرا: المشكلات التي ستواجهها أثناء العمل في موقعك
ستواجهك الكثير من المشكلات التي تواجه أي صاحب موقع مثل شركات الإستضافة العربية الخبيثة و بعض الناس المنافسين لك الذين سيقومون ببناء باك لينكس مخالف لك لإضرار موقعك وتصدر موقعهم هم لكن يجب عليك ألا تيأس وأن تستمر في عملك كما أنت لإن هذه المشكلات تواجه أي صاحب موقع فإذا أردت أن تنجح عليك أن تصبر وأن يكون عملك خالصاً لوجه الله وسوف تنال ما تريد.


http://www.traidnt.net/vb/traidnt2709725/