شرح كيفية اعادة توجيه الدومين الى www







عندما نقوم بحجز الاستضافة وربطها بالدومين ومن ثم اطلاق المتجر الاكتروني , فان الموقع سيكون بدون بادئة www. , وهذا سيسبب لنا مشكلة مع الزوار ومحركات البحث , حيث ان معظم الزوار عندما يكتبون اسم الموقع في شريط المتصفح فانهم سيبدأونه مع www , وهذا يمكن ان يسبب لك مشاكل خاصة ان الكثير من الاستضافات تكون هذه الخاصية غير مفعلة فيها ويجب التفعيل وفي حال قيام الزائر بكتابة الموقع بهذه البادئة سيظهر للزوار ان الموقع غير موجود . بالاضافة الى ذلك ان محركات البحث في حال تفعيلها ستعتبر موقعك ليس بموقع واحد وانما موقعين وسيسبب مشاكل في السيو , لذلك ساقوم بهذا الموضوع بتوضيح الوسائل لحل وتفادي هذه المشاكل .

في البداية لكي نستطيع تفعيل هذه الخاصية يتوجب علينا الدخول الى لوحة cpanel الخاصة بموقعنا والتوجه الى خانة الدومين(domains) كما هو موضع بالصورة

د

ثم ندخل الى advanced DNS zone editor , ونقوم بتغيير قيمة cname في الخانة المشار اليها الى اسم موقعك بدون www. كما هو موضح بالصورة

هكذا يصبح موقعنا يدعم هذه الخاصية المرحلة الثانية يتوجب علينا اعادة توجيه الموقع من بدون www الى www , كما يظهر بموقعي فعند اضافة carty.org فان المتصفح سيقوم بتوجيهك الى http://www.carty.org/ , ولفعل ذلك يتطلب منك الدخول الى مدير الملفات لموقعك او الدخول الى ftp ثم الولوج الى ملف الهاتس في الموقع ويكون بهذه الصيغة htaccess. ثم نقوم بفتحه واضافة التالي :

رمز Code:
RewriteEngine On
RewriteCond %{HTTP_HOST} ^carty.org [NC]
RewriteRule ^(.*)$ http://www.carty.org/$1 [L,R=301]

مع تغيير carty.org الى رابط موقعك وفي حال ارادتك في تحويل الى مجلد في موقعك كما يظهر عندي مدونة كارتي فقم باضافة التالي :

رمز Code:
RewriteEngine On
RewriteCond %{HTTP_HOST} ^(www.)?carty.org$
RewriteRule ^(/)?$ blog [L]

وقم بتغيير carty.org الى رابط موقعك , وblog الى المجلد التي ترغب بالتحويل اليه


المصدر