3 إضافات ووردبريس لزيادة نشر المحتوى على الشبكات الإجتماعية







3 إضافات ووردبريس لزيادة نشر المحتوى على الشبكات الإجتماعية

إذا كنت تود المزيد من الزوار لموقعك و بسرعة و بعيدا عن بطئ جوجل في الأرشفة أحيانا أو في إعطاء موقعك الثقة الكافية التي تجعله يتربع على نتائج بحث الكلمات التي تتنافس عليها تبدوا الشبكات الإجتماعية خيارا رائعا و مجربا .

الإستراتيجية الناجحة اليوم للمواقع التي تنافس على الصدارة في مجالات متنوعة أو محددة هي الجمع بين الإعتماد على محركات البحث و التواجد على الشبكات الإجتماعية و غياب موقعك على واحدة منها يعد نقطة ضعف لك تعرضك للإنهيار في أية لحظة !

أزرار النشر التي توجد أسفل المقال أو تحث العنوان أو ربما متنقلة معك و أنت تقرأ أصبح من الضروري إضافتها لمحتويات موقعك من أجل تسهيل عملية مشاركة ما تقدمه من طرف زوارك لأصدقائهم على مواقع التواصل الإجتماعي خصوصا إذا كنت تستخدم ووردبريس المنصة الأكثر شهرة في العالم .

حسنا هناك ثلاتة إضافات ينصح بها الأن يمكنك إستخدامها لهذا الغرض .

1- إضافة Digg Digg

2- إضافة AddThis

هناك نسختين من هذه الإضافة الأولى مجانية توفر لك كل أزرار النشر على كافة الشبكات الإجتماعية و التي تتوفر وفق العديد من الأشكال . بينما هناك النسخة المدفوعة التي تتيح لك الحصول على لوحة إحصائيات تتضمن حجم نشر مقالاتك و الروابط الخاصة بك الأكثر نشرا .

3- إضافة Flare

إنها إضافة رائعة تظهر أزرار المشاركة في صفحات المحتوى بشكل طولي و عرضي و تعد مجانية كما أنها تتيح لك تخصيصها و تعديلها من لوحة التحكم .

ليس هذا فقط ما تقدمه لك بل لوحة إحصائيات تتضمن عدد المشاهدات و نسبة المشاركات و عددها و أكثر المتابعين لك على تويتر مشاركة و أيضا الأكثر مشاركة لما تقدمه على فيس بوك و جوجل بلس مع لينكدإن

الإضافة متوافقة أيضا مع الهواتف المحمولة و منها الهواتف الذكية و اللوحيات .

هذه هي أفضل الإضافات المتاحة لتشجيع القراء على مشاركة المحتوى الذي تقدمه حاول إستخدام واحدة منها لهذا الغرض و لاحظ بالفعل مع مرور الوقت إقبال الزائر على مشاركة ما تقدمه خصوصا إذا كان مهما و حصريا و مميزا عن منافسيك . المقال معتمد على المصدر يمكنك الإطلاع أيضا على مقال أدوات مجانية لزيادة أداء حسابك على تويتر و التفوق على المنافسين


المصدر