كيف تنشيء حساب بريد إلكتروني جديد وتبدأ باستخدامه







الدرس الرابع من سلسلة الدروس والشروحات المبُسطة للوحة تحكم المواقع cPanel المقدمة من استضافة محجوز كيف تنشيء حساب بريد إلكتروني جديد وتبدأ باستخدامه؟ 1. سجّل دخول إلى لوحة التحكم cPanel باستخدام البيانات التي تلقيتها عند تفعيل الخدمة لأول مرة والتي تحتوي على رابط الدخول، اسم المستخدم وكلمة المرور. 2. توجّه إلى منطقة إدارة البريد Emails ثم اختر Email Accounts كما بالصورة التالية:

3. ستنتقل إلى صفحة إدارة حسابات البريد لكي تتمكن من إنشاء حساب جديد من خلال تلك الخطوات البسيطة الموضحة بالصورة التالية:

4. توجه إلى أسفل الصفحة لتتمكن من الاطلاع على حسابات البريد الإلكتروني الموجودة على موقعك والتحكم بها من خلال الخيارات الموضحة بالصورة التالية:

5. ستجد بجوار اسم كل حساب أيقونة المزيد أو More والتي تحتوى على إعدادات تحكم سريعة بكل حساب كما هو موضح بالصورة التالية:

6. يمكنك دائمًا تسجيل الدخول إلى أي حساب بريد إلكتروني على موقعك من خلال الرابط المباشر لخدمة Web Mail دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم cPanel في كل مرة، عادةً يُمكنك الدخول إليه من خلال اضافة رقم منفذ الخدمة 2095 فقط إلى نطاق موقعك مثال: www.yourdomain.com:2095 ( مع استبدال yourdomain.com بنطاق موقعك الأساسي ). ملاحظة: هذه السلسلة من الدروس والشروحات قد تم إعدادها من خلال شركة محجوز لاستضافة المواقع وهي مجّانية تمامًا ويُسمح بنشرها دون أي تعديلات على الصور أو الاحتفاظ بها، ولا يحق لأي شخص استخدامها في أي أغراض تجارية.


http://www.traidnt.net/vb/traidnt2709513/