شرح كيفية الدخول علي السيرفر من خلال برنامج Putty الشهير







بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعلم جيداً أن مثل هذه الدروس هي في غاية السهولة بالنسبة لنا كمدراء ومؤسسين لشركات الإستضافة ولكن علينا أن نعلم أن مثل هذه الدروس والمعلومات كانت صعبة علينا للغاية في بداية مشوارنا ولذلك نضع أنفسنا في أماكن هؤلاء الذين لا يعرفون كيفية البدأ في مشوارهم مع السيرفرات:ومثل هذه الدروس والشروحات هي لتجديد وإفادة المستخدم العربي قبل كل شيء ولا تبخلوا نهائياً بأي شيء تعرفوه لإفادة الأخرين ... أول شيء الأدوات المستخدمة في هذا الشرح:

1- معلومات سيرفر Linux ( أي بي , يوزر نيم وهو يكون غالباً root , ثم الباسورد الخاص بك ) 2- برنامج Putty الذي سوف نبدأ شرحنا من خلاله اليوم وهو النافذة التي تخرج لنا بعد ادخال البيانات الخاصة بالسيرفر الافتراضي أوالكامل والمسئول عن إدارة سيرفر لينوكس من خلال وضع الأوامر من خلاله وتطبيقها . ولتنزيل أخر إصدار من البرنامج مباشرة: إضغط هنا .. أو بإمكانك تحميل أخر الإصدارات إذا كانت متوفرة من خلال صفحة التحميل بالبرنامج مباشرة: من هنا المرحلة الأولي: الدخول علي السيرفر من خلال برنامج Putty ..

المرحلة الثانية: بعد ادخال البيانات بشكل صحيح ستخرج هذه النافذة:

إضغط علي yes للدخول للمرحلة التالية ثم نضع اليوزر root ثم اضغط enter وبعدها ضع كلمة المرور الخاصة بسيرفرك ثم enter للدخول إلي السيرفر كما هو موضح بهذه الصورة:

وهكذا نكون إنتهينا من شرح كيفية الدخول علي السيرفر من خلال أداة أو برنامج Putty الشهير .. علي أمل اللقاء بشروحات أخري وجديدة


http://www.traidnt.net/vb/traidnt2622193/