ما المقصود بالنطاقات المؤجلة Domain Backorders ؟







السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، أكيد أنك لاحظت عند محاولة تسجيل اسم نطاق معين، وجود كلمة Backorder على بعض منها، لكن هل سألت نفسك يوما ماذا تعني هذه الكلمة، و لما نجدها ببعض النطاقات دون غيرها ؟ Domain Backorders أو

النطاقات المؤجلة هي دومينات انتهت مدة صلاحيتها لكن بشكل مؤقت، كيف ؟ فكما يعرف الجميع، عند انتهاء مدة صلاحية أي نطاق، فإنه لا يصبح متاحا للتسجيل مرة أخرى إلا بعد مرور مدة معينة (في الغالب 45 يوم من تاريخ انتهاء الصلاحية)، و هي مدة يستطيع خلالها المالك الأصلي للنطاق إعادة تجديده مرة أخرى.

أحيانا قد تنقضي مدة الـ 45 يوما التي تمنحها شركات الاستضافة لتجديد النطاق، لكن مع ذلك يبقى ضمن النطاقات المؤجلة، و هي الحالة التي تكون فيها مزايدات على النطاق، حيث تمنح الشركات مدة زمنية إضافية للزبائن للدخول في المزاد، و إذا لم تكن هناك مزايدات سقط التأجيل، أو في الحالة التي تكون فيها بعض النزاعات من قبل أشخاص أو شركات على نطاق معين، حيث تمنح فترة معينة لحل النزاع (تختلف من شركة استضافة لأخرى)، و إلا سقط التأجيل و أصبح النطاق متاحا للتسجيل من جديد.

فأنت عندما تقدم طلب على نطاق مؤجل، فأنت تطلب من شركة الاستضافة حجز النطاق الحالي لك بمجرد انتهائه، إذا لم يتم تجديده من قبل مالكه الأصلي، أو إذا لم تكن هناك مزايدات أو نزاعات عليه. فطلب نطاق مؤجل لا يضمن لك الحصول عليه، فربما يقوم صاحب هذا النطاق بتجديده قبل انتهاء مدة التأجيل، و إذا كانت هناك مزايدات على هذا النطاق من قبل العديد من الأشخاص، فسيتم تسجيله لمن قدم العرض الأفضل، ناهيك عن حدوث بعض المشاكل أحيانا عند محاولة تسجيل نطاق مؤجل، حتى خارج الحالات السابقة.

لذا فكر مليا قبل الإقدام على طلب نطاق مؤجل. نتمنى أن تكون فكرة النطاقات المؤجلة واضحة، و لمن لديه أي استفسار أو تساؤل في الموضوع، نحن في الخدمة. بالتوفيق.


اسلام هوست : http://www.traidnt.net/vb/traidnt2554903