كود توافق موقعك مع قوانين الإتحاد الأوروبى الجديدة







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما تعلمون جميعاً أنه قد أصبح من الضرورى لكل موقع أن يكون له صفحة عن سياسة الخصوصية أو ما يعرف بـ Privacy Policy وذلك لضمان توافق موقعك مع سياسة جوجل ومعظمنا الآن لديه تلك الصفحة ... مثال للصفحة:
لكن موضوعنا اليوم هو أنه قد أصبح لزاماً عليك الآن كصاحب موقع بحسب قوانين الإتحاد الأوروبى الجديدة أن تُظهر للزائر ما يمكن إعتباره ملخصاً لصفحة سياسة الخصوصية الخاصة بك وذلك بتعريفه بأنك تستخدم الكوكيز فى موقعك بغرض الإعلانات التجارية وبغرض معرفة إهتمامات الزائر أثناء تصفحه للإنترنت لعرض الإعلانات المهمة بالنسبة إليه أو ما يعرف بـ Targeted Ads ... هذا ما كتبه جوجل عن هذا الموضوع وأهميته:
اقتباس
Why is this important

European laws require that digital publishers give visitors to their sites and apps information about their use of cookies and other forms of local storage. In many cases these laws also require that consent be obtained.
This site is produced by Google. We work with lots of publisher partners and, based on that experience, we wanted to provide any publishers with easy-to-implement tools that can help them meet their legal obligations to get user consent.
هناك طريقتين لتفعيل ذلك ... الأولى أن ترفع ملف جافاسكربت على سيرفرك ثم تضع الكود الخاص على صفحاتك أو أن تقوم بلصق الكود المرفق فى آخر الفوتر فى الإستايل الرئيسى لموقعك بدون رفع أى ملفات وبشكل أنيق فى نفس الوقت! ... هذا الكود توفره إحدى شركات الإستضافة البريطانية لأعضائها وقد نقلته لكم لتعم الفائدة وقمت بتركيبه على موقعى ويعمل بصورة ممتازة ولله الحمد: هذه الرسالة ستظهر لزوار موقعك عند دخولهم إليه أول مرة:

سؤال: هل لا بد أن أفعل ذلك؟: عدم إضافة السكربت لن يؤثر على موقعك فى أى شيئ ظاهرأو ملحوظ بالنسبة لك على الإطلاق فى المنظور القريب لكن المواقع الغير متوافقة مع قانون الإتحاد الأوروبى الجديدة سيتجاهلها جوجل فى نتائج البحث فى حال قام زائر مقيم فى إحدى دول الإتحاد الأوروبى بالبحث من خلاله
لتحميل الكود :
نوع الملف : txtEU Cookie Law Script.txt (978 بايت,
المصدر