دورة تصميم الواجهات .. الحلقة السادسة .. تقطيع صور الأقسام (القوائم)







السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بعد أن انتهينا إخواني الكرام من تصميم صور الأقسام و التجميلات نأتي الآن إلى القيام بتقطيع هذه الصور عن طريق الفوتوشب و طريقة تقطيعها بنفس طريقة تقطيع الواجهة تماماً أي أن هذه الحلقة بسيطة و لكن نحتاج للتركيز ... باسم الله نبدأ : ملاحظة : قم بمراجعة هذا الدرس جيداً : http://www.traidnt.net/vb/showthread.php?t=1046299 أول شي نحضر القهوة عشان نصحصح ... الآن يجب أن تكون صورة القسم التي قمنا بتصميمها مخزنة في الفوتوشوب و من ثم نقوم بفتح الصورة عن طريق الفوتوشوب و هذه هي الصورة النهائية للقائمة :

الآن نقوم باختيار أداة التحديد و التقطيع كما في الصورة :

و نقوم بتحديد المنطقة العليا عن طريقة البداية من الزاوية اليمنى أو اليسرى العليا و السحب إلى الزاوية الأخرى و من ثم ننزل لتحت و التحديد يكون فيه جزء من الأعمدة كما في الشكل :

الآن نقوم بالضغط على المفتاحين Ctrl + X لقطع (قص) الجزء الذي قمنا بتحديده و نقوم بفتح عمل جديد و نضغط Ctrl + V لإدخال الجزء للعمل الجديد (لصق) و بالطبع تستطيع عمل أي حركة على الصور كإضاءة أو أي من الحركات التي تعجبك و من ثم قم بتخزين الصورة على حسب الامتداد الذي تريد JPG أو GIF و الآن نرجع للعمل الأساسي و نقوم بتحديد المنطقة السفلية من الزاوية اليمنى أو اليسرى السفلية إلى الزواية المقابلة لها و نسحب للأعلى مع جزء من الأعمدة بنفس الحركة السابقة كما في الشكل :

الآن بنفس الطريقة نقطع الجزء السفلي المحدد Ctrl + X و نلصقه في عمل جديد Ctrl + V و نقوم بتخزينه .. الآن نرجع للقائمة و بنلاقي الأعمدة و أهم شيء نفتح قائمة Window و نختار منها Info عشان يطلع معنا نافذة حجم القطع و بنلاقي في النافذة أو المربع اللي طلع لنا علامة + نضغط عليها و نختار Pixels أول خيار كما في الصورة :

الآن و بنفس أداة التحديد نقوم بتحديد قطعة من العامود الأيمن كما في الصورة :

في نافذة Info اللي خلينا فيها الحجم بالبكسل بطلع لنا عرض التحديد بالبكسل و أهم شي نعرفه كما في الصورة :

لاحظ عرض العامود طلع معي 11 بكسل ... بالطبع الطول ما راح نهتم فيه لإنه راح يتمدد معنا ... الآن نقوم بقطع الجزء اللي حددناه بنفس الطريقة Ctrl + X و من ثم نلصقه في عمل جديد و نقوم بتخزينه ... الآن أخر شيء نقوم بتحديد جزء أيسر من العامود بنفس الطريقة و بنفس عرض العامود الأيمن أنا قمت بتحديد 11 بكسل أي بنفس الحجم و من ثم نقوم بقطع الجزء و لصقه في عمل جديد و تخزينه و سنجد أنه أصبح لدينا 4 قطع للقائمة :

 * المنطقة العليا :

المنطقة السفلي :

العمود الايمن:

العمود الايسر

بحمد الله و توفيقه انتهينا من الحلقة السادسة و من التصميم و التقطيع و تبقى لنا تركيب الواجهة بشكل أدق و أفضل و بشرح مبسط و إضافات بسيطة و من ثم تركيب القوائم ... أتمنى التوفيق للجميع و سامحونا على التأخير في إدراج الحلقة ... و الله الموفق و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخوكم و محبكم أحمد Allulu

http://www.traidnt.net/vb/showthread.php?p=9837903#post9837903


الحلقة الاولي __ الحلقة الثانية __ الحلقة الثالثة __ الحلقة الرابعة _ الحلقة الخامسة _ الحلقة السادسة_ الحلقة السابعة__ الحلقة الثامنة