دورة تصميم استايلات للمبتدئين (الدرس الاول)







اهلا ومرحبا بحضراتكم في :: الدرس الاول : دورة تصميم استايل للمبتدئين المقدم من معهد رفيق الخير اولا جميعنا نسطب برنامج فوتوشوب الخاص بنا ثم نفتحه كأي برنامج وبعد فتح البرنامج ؛ سوف نفتح عمل جديد كالتالي :

نتجه الى اعلى يسار البرنامج ونختار file او ملف ؛ ثم نختار new او جديد كالتالي :

ستظهر لنا اللوحة التالية :

كما شاهدنا المربعات الحمراء من فوق لاسفل (اسم العمل - المقاسات والافضل 777*600 - اللون الابيض للخلفيه ) ؛ وبعد ذلك نضغط على ok او موافق ليصبح العمل ان شاء الله كالتالي :

سوف نقوم الان بعمل layer او طبقه جديده ومن الان نتعود على اننا عندما نقوم بعمل اي شيء جديد يكون في لير جديد ؛ ونتابع معا كيفية عمل لير او طبقه جديده

كما لاحظنا الصورة السابقه والمربع الاحمر معلم على اداه ادراج اللير الجديد سنضغط عليه ليظهر لنا اللير الجديد كالتالي ::

وبالضغط على المساحه الزرقاء التي في اللير مرتين يمكننا تغيير الاسم كما راينا في الصورة السابقه وكتبنا ( الخلفيه ) ؛ الان سوف نملئ خلفيه الاستايل باللون الخاص بها وهذا من خلال هذه الاداة :

نضغط على اول مربع من الاداة المشار اليها بالمربع الاحمر في الصورة السابقه ثم نختار اللون المراد ملئ خلفيه الاستايل به وهذا ما اخترته مثلا :

ثم بعد الاختيار نضغط ok او موافق ؛ ثم نتجه الى هذه الاداة ونضغط عليها ::

ثم نذهب الى الخلفيه و نكب بها اللون بالضغط كليك شمال فقط لتصبح الخلفيه كالتالي ان شاء الله ::

ثم نذهب الى الخلفيه و نكب بها اللون بالضغط كليك شمال فقط لتصبح الخلفيه كالتالي ان شاء الله ::

وهذه الطبقه هي راس الاستايل او البنر العلوي ؛ ثم نختار هذه الاداه المشار اليها بالمربع الاحمر ( اداه التحديد ) :

وبعد ذلك نتجه الى اعلى التصميم الخاص بنا ونسحب من اليمين الى اليسار مستطيل كالتالي ::

ليكون البنر العلوي او الهيدر header الخاص بنا ثم نملئه باي لون اخر وانا اخترت الاحمر كالتالي

ليصبح الشكل كالتالي ان شاء الله ::

الان ادرجنا الهيدر ولكنه لون فقط دون تاثيرات سوف نضع التاثيرات حالا باذن الله .. وانت معلم بالازرق على طبقه الهيدر اذهب الى الاداة المشار اليها باللون الاحمر كالتالي :

ثم تختار منها blending options كما شاهدنا بالصورة السابقه لتظهر لنا اللوحة التاليه باذن الله ::

سنختار stroke كما شاهدنا لعمل تحديد للهيدر ؛ ونعطي نفس القيم التي شاهدناها بالصورة السابقه .. ثم نختار gradient overlay ونعطي نفس القيم كالتالي ان شاء الله ::

ثم نضغط موافق لترى ان الهيدر اصبح شكله جميل عما سبق نوعا ما والحمد لله .. الان سوف ننشأ طبقة الفوتر وهي الطبقه السفليه للاستايل كالتلي ::

ثم باداه التحديد التي ذكرناها من قبل عندما رسمنا الهيدر نرسم الفوتر ثم باداه التلوين نكب اللون في الفوتر مثل الذي اخترناه للهيدر ليصبح العمل كالتالي ان شاء الله تعالى ...

الان نريد تطبيق نفس اعدادات تجميل الهيدر للفوتر سنذهب الى طبقه الهيدر ونضغط بالماوس كليك يمين ونختار copy layer style كالتالي ::

ثم نذهب الى الفوتر ونضغط بالماوس كليك يمين ونختار paste layer style كالتالي :

ليصبح الشكل كالتالي باذن الله تعالى ::

والان نحفظ العمل على صيغه psd حت نعمل به في وقت لاحق وهذا من خلال file>save وتحفظ العمل بصيغه psd في اي مكان بالجهاز لديك وبكده نكون الحمد لله قد انتهينا من الدرس الاول في دورة تصميم استايل للمبتدئين .. ولا تنسوا اهم شيء ان ارى التطبيق العملي الخاص بحضراتكم والى اللقاء في الدرس الثاني باذن الله


http://www.traidnt.net/vb/traidnt635956


لمتابعة دروس الدورة: