رسم وتلوين غلاف صفحة بإستخدام ساي وفوتوشوب







السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، في مقالي الأول في عالم دراديانت. سأقوم بكتابة درس عن طريقة صنع غلاف صفحة أو خلفية سمها كما تشاء، بإستعمال برنامجي الرسم والتصميم الشيهرين ساي وفوتوشوب. أما فوتوشوب (Photoshop) فالكل يعرفه هنا، ويستعمله في معالجة الصور، تصميم المواقع أو الرسم العادي. أما برنامج ساي فشهرته تنحصر في رسم المانغا والأنمي الياباني لأنه من صنعهم ولا يتوفر إلا بلغتين، اليابانية والإنجليزية.

لماذا نستعمل ساي في هذا الدرس؟

الغلاف الذي سنقوم بتصميمه مبني على شخصية خيالية تتمثل في ساحرة أنمي من تخيل الكاتب. لذلك فإستعمال هذا البرنامج يعطينا بعض الحرية والسلاسة في معالجة مثل هذا النوع من الرسومات. سنقوم برسم الشخصية وتلوينها ووضع الظلال وغيرها من الأمور بهذا البرنامج.

لماذا نستعمل فوتوشوب؟؟

قراءة الفقرة السابقة تزيد الأمر إبهاما. إن كان الرسم والتلوين ومعالجة الشخصية الكرتونية التي تمثل جوهرة اللوحة ستعالج بإستعمال برنامج ساي، فلماذا الفوتوشب؟ الجواب على هذا السؤال بسيط جدا. يعد الفوتوشوب أفضل برنامج للمصممين بإختلاف مجالاتهم وتوجهاتهم الفنية. لذلك تجد أكبر عدد من الفرش الجاهزة للإستعمال في هذا البرنامج وبالمجان. لذلك سنقوم بإستخدامه لهذه الميزة الرائعة التي ينفرد بها. بالإضافة إلى المؤثرات السحرية، الضوئية التي يتمتع بها هذا البرنامج.

مفاجأة!!!

المفاجأة في هذا الدرس تتمثل في إستعمال الفأرة أو الماوس في الرسم. لن تحتاج لأي أداة خارجية مثل الأجهزة اللوحية في رسم وإكمال هذا العمل. كل شيء بالفأرة.

أين هو الدرس؟

الدرس ينقسم إلى قسمين مصورين على شكل فيديو في اليوتوب:

الجزء الأول

يحتوي هذا الجزء تصويرا أو بثا حيا لعملية الرسم والتلوين بإستخدام برنامح ساي.

الجزء الثاني

 يحتوي هذا لجزء كيفية وضع الظلال ومعالجة الصورة بالفوتوشوب وزيادة بعض المؤثرات السحرية.

لتحميل الصورة الاخيرة : اضغط هنا


shiko : http://www.traidnt.net/vb/traidnt2482071