هل تحتاج لإدارة اللون بالفوتوشوب







بدون نظام إدارة اللون، فإن مواصفات اللون الخاصة بك تكون معتمدة على الجهاز. قد لا تحتاج لإدارة اللون إذا كانت عملية إنتاجك محكومة جداً لوسيط واحد فقط. على سبيل المثال، يمكنك أو يمكن لمزود خدماتك أن تقوم بتخصيص صور CMYK وتعيين قيم اللون لمجموعة من حالات الطباعة المعروفة.

تتزايد قيمة إدارة اللون عندما يكون لديك المزيد من المتغيرات في عملية الإنتاج الخاصة بك. ينصح بإدارة اللون إذا قمت باستباق إعادة استخدام رسومات ملونة للطباعة وللاستخدام على الإنترنت، باستخدام أنواع مختلفة من الأجهزة ضمن وسيط واحد (مثل عمليات الطباعة المختلفة)، أو إذا قمت بإدارة محطات عمل متعددة.

ستستفيد من نظام إدارة اللون إذا احتجت للوصول إلى أي مما يلي:

 الحصول على مخرج لوني متناسق ومتوقع على أجهزة مخرجات متعددة بما في ذلك فواصل الألوان، طابعتك المكتبية، وشاشتك. إدارة اللون تكون مفيدة خاصة لضبط اللون للأجهزة ذات نطاق محدود نسبياً، مثل مطبعة ذات أربعة ألوان معالجة.

 عمل بروفة إلكترونية دقيقة (معاينة) لوثيقة ملونة على شاشتك بعمل محكاة لجهاز مخرجات معين. (البروفة الإلكترونية معرضة للمحدوديات الخاصة بشاشة العرض، وعوامل أخرى مثل ظروف إضاءة الغرفة.)

 التقييم الصحيح وتصحيح ألوان الرسومات من مصادر مختلفة إذا كانوا يستخدمون إدارة اللون، وحتى في بعض الحالات التي لا تستخدم فيها إدارة اللون.

   إرسالوثائق ملونة إلى أجهزة مخرجات مختلفة ووسيط بدون الحاجة لضبط الألوان في الوثائق أو الرسومات الأصلية. يكون ذلك ذو قيمة عالية عند إنشاء صور ستستخدم في كل من الطباعة والإنترنت.

 طباعة اللون بشكل صحيح على جهاز مخرجات ملونة؛ على سبيل المثال، يمكنك تخزين وثيقة على الإنترنت من أجل إنتاج طباعة ملونة متناسقة في أي مكان من العالم.


مصمم يزن جبريل : http://www.traidnt.net/vb/traidnt2552869