من هي زوجة الملك الذهبي؟

تزوج الملك الذهبي في سن صغيرة وذلك بسبب توليه الحكم،فتم زواجه فور توليه حكم مصر،أي أنه تزوج وعمره تسع سنوات وكان زواجه سعيدا رغم أن زوجته كانت تكبره في العمر بحوالي أربعة سنوات،وهي أخته غير الشقيقة حيث كان من المعتاد في مصر القديمة أن يقوم الملك بالزواج من شقيقته، وذلك بهدف الحفاظ على العرش والدم الملكيّ، إضافة إلى أن قدماء المصريين كانوا يؤمنون بأن الملك والملكة ليسوا من البشر وأنما من الآلهة، ومن ملاحظة الكنوز التي خلفها توت عنخ آمون نتعرف على الحبّ الذي جمعه مع زوجته.

من هي زوجة الملك الذهبي؟

تعد زوجة الفرعون الذهبي هي الثالثة في الترتيب بين أبناء أخناتون و نفرتيتي،حيث ولدت في العام الرابع من سنوات حكم أبيها، وقد تزوجت من توت عنخ آمون و عمرها 13 سنة بعد أن سبق لها الزواج مرتين من قبله.

حياتها مع الملك

عاشت معه حتى بلغت 23 عاما، حتى توفي زوجها فجأة وتركها بعد أن أنجبت طفلتين لم يكتب لهما الحياة وتوفيا بعد الولادة مباشرة، وتم دفنهما في مقبرة أبيهما الملك توت عنخ آمون.

وفاتها

كانت حياتها مع زوجها مليئة بالحب و هو ما كشفت عنه الرسومات التي جمعت بينها و بين زوجها، وقد ارتبطت بعد وفاته بالمستشار  “آي” حيث وجد معها خاتم يحمل لقب الزوجة الملكية بينما لم يوجد أي رسومات تجمع بينهما مما يكشف عن وفاتها في بداية حكم آي.

إغلاق
إغلاق