مشروبات تساعد الحامل على الولادة الطبيعية

تعتبر لحظة سماع المرأة بخبر الحمل، واحدة من أروع اللحظات التي تمر عليها طوال حياتها،وتظل خلال فترة الحمل بأكملها تسعى جاهدة من أجل الحفاظ على طفلها، وهي في حالة شغف ولهفة واشتياق أثناء انتظاره حتى تصل في حملها إلى الشهر التاسع، لتبدأ المرأة الحامل على الفور بالبحث عن كافة الأطعمة والمشروبات التي تساعدها على الولادة الطبيعية ،والتي يكون لها القدرة على تحفيز انقباض وتوسيع الرحم، اضافة الى تخفيف الم الطلق الذي يداهم الحامل في أثناء عملية الولادة،ولذلك نقدم لكم اليوم جميع المشروبات التي تساعد الحامل على الولادة الطبيعية، من خلال مقالنا التالي.

مشروبات تساعد الحامل على الولادة الطبيعية

كما سبق أن ذكرنا إليكم بعض المشروبات التي تساعد في الحصول على ولادة طبيعية بشكل سهل وبدون ألم.

أولا :مشروب اليانسون

مشروب اليانسون له القدرة على تقوية عضلات الرحم وهو يحفز من الطلق الطبيعي وله القدرة على التخفيف من آلام الطلق، إضافة إلى أنه مهدئ للأعصاب ويعمل على مزيد من الاسترخاء .

ثانيا: مشروب الكراوية

تعتبر الكراوية من الأعشاب التي تنشط الرحم، وتساعد على توسيع فتحة عنق الرحم ويفضل أن تشرب الحامل الكراوية في خلال الشهر الأخير من الحمل ،كي تستطيع المرأة الحامل الولادة الطبيعية بكل سهولة بدون أن تشعر بمزيد من الألم الشديد.

ثالثا: مشروب القرفة

ينصح القدماء بتناول مشروب القرفة في خلال الشهر التاسع من الحمل،ويمنع تماما على الحامل تناولها في خلال الشهور الاولى، حيث أن لها القدرة على تنشيط وتحفيز الرحم وتعمل على انفتاحه وزيادة انقباض عضلاته.

رابعا :مشروب المرمرية

تعتبر المرمرية من أهم الأعشاب التي لها فاعلية كبيرة في المساعدة على الولادة الطبيعية ، وهي تساعد على تخفيف آلام الولادة وتقلل من التوتر ، اضافة الى تهدئة الأعصاب والمساعدة في استرخاء العضلات .

خامسا : مشروب زيت بذور الكتان

زيت بذور الكتان أو كما يطلق عليه “الزيت الحار”، والذي يحمل الكثير من الفوائد الهامة جدا للمرأة الحامل، خاصة في خلال الشهر التاسع ، حيث يساعد على الولادة الميسرة ، اضافة الى تخفيف آلام الوضع والمخاض.

سادسا :مشروب الحلبة

وهي لها خصائص فعالة في خلال الشهر الأخير من الحمل، حيث أنها تقوم بتسهيل عملية الولادة اضافة الى تقوية عضلات الرحم ، كما إنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي لها دور هام في تحفيز نشاط الرحم.

إغلاق
إغلاق