ما هو iCloud

ما هو iCloud ؟

iCloud عبارة عن تطبيق موجود بكافة أجهزة آبل
و هو أفضل مكان لكل صورك وملفاتك وغيرها.
مما يعني أن كل صورك وملفاتك وملاحظاتك وغيرها تبقى مُحدثة ومحفوظة بأمان لتتمكن من الوصول إليها أينما كنت.
وتعمل هذه الخدمة تلقائياً.

المساحة المجانية للجميع هي سعة تخزين 5GB على iCloud ، ومن السهل إضافة المزيد في أي لحظة بشكل مدفوع.
صورك في iCloud يمكنك تصفح جميع صورك وفيديوهاتك والبحث فيها ومشاركتها على أي من أجهزتك، سواء أكنت التقطتها بالأمس أم قبل سنوات.

احفظ ما تريد من الصور

يتم تحميل صورك الأصلية عالية الوضوح تلقائياً إلى iCloud لتوفير المساحة على أجهزتك.
بامكانك تنزيل صورك الأصلية متى احتجتها.

شارك صورك مع من تريد

تسمح لك ميزة الألبومات المشتركة iCloud Photos بإنشاء ألبومات منفصلة للرحلات أو الفعاليات أو أي شيء تريده. ما عليك إلا اختيار أصدقائك وأقاربك الذين يمكنهم رؤية الصور والفيديوهات والتعليق عليها، وإضافة صورهم وفيديوهاتهم أيضاً.

جميع ملفاتك على أي جهاز

يمكنك الوصول بسهولة إلى ملفاتك التي تحفظها بأمان على iCloud Drive أياً كان الجهاز الذي تستخدمه، إذ تستطيع الوصول إلى كل ملفاتك عبر تطبيق الملفات على نظام iOS، أو Finder على جهاز Mac، أو مستكشف الملفات على أجهزة PC التي تعمل بنظام Windows، أو على iCloud.com

يتيح iCloud تنظيم الملفات

من خلال ميزة iCloud Drive نظّم كل ملفاتك في مجلدات وإعادة تسميتها ووضع علامات ملونة عليها. وعندما تجري تغييراً يتم تحديث الملفات على جميع أجهزتك. بل ويمكنك إعداد iCloud Drive بحيث تظهر فيها تلقائياً كل محتويات مجلديّ سطح المكتب والمستندات من جهاز Mac.

يتيح iCloud النسخ الاحتياطي التلقائي

خدمة iCloud أنشأت نسخة احتياطية iCloud Backup من ملفاتك الموجودة على أجهزة iOS تلقائياً أثناء توصيلها بالشحن واتصالها بشبكة Wi-Fi. وهكذا، سواء أكنت قد فقدت جهازك أم اشتريت جهازاً جديداً، سيكون لديك كل ما يهمك من دون أن تفقد شيئاً. وفي حال استعادة النسخة الاحتياطية استخدم iCloud Restore


مصادر

Apple iCloud

إغلاق
إغلاق