ما هو العمر المناسب لحمل المرأة ؟

أصبح سن الحمل و الإنجاب في الفترة الأخيرة عند النساء، يتأخر ويزداد أكثر فأكثر حتى وصل في الوقت الحالي الى عمر متأخر، ويعود السبب في ذلك إلى عوامل،نذكر منها : دراسة وتعليم المرأة ورغبتها في العمل ،اضافة الى التحذيرات الكثيرة من الزيادة السكانية وخطورتها على الوضع السكاني في أغلب البلاد العربية، ويعتبر السؤال المحير الذي يشغل بال الكثيرين هو ” ما هو العمر المناسب لحمل المرأة ؟ “والذي نتحدث عنه اليوم من خلال سطورنا القادمة.

ما هو العمر المناسب لحمل المرأة ؟

وقد أصدرت الجمعية البريطانية للخصوبة، نتيجة دراسة أكدت فيها على أن خصوبة النساء تبلغ مرحلة الذروة في عمر محدد وهو ” البلوغ ” ثم تبدأ بعد ذلك في التراجع تدريجيا حتى تزول نهائيا في نهاية الثلاثينيات من العمر أو بداية الأربعينيات.

كما أِشارت إلى أن المرأة يوجد لديها حوالي مليوني بويضة، تبدأ تلك البويضات في النضج أثناء فترة البلوغ، ولكن العدد يبدأ في التراجع بشكل تدريجي، حتى يصل العدد الى 25 ألف بويضة وذلك في السابعة والثلاثين من العمر.

يجب الإشارة أيضا إلى أن الضرر لا يقف عند تراجع عدد البويضات فقط، وإنما يجب ملاحظة أن بويضات المرأة التي تقدم بها العمر تعاني من قلة جودتها، وهو ما ينتج عنه عدد من المشكلات المحتمل أن تواجهها أثناء الحمل والإنجاب.

ولهذا فإن أفضل مرحلة عمرية يمكن للمرأة أن تحمل خلالها تتراوح فيما بين 21 سنة و28 سنة، بينما فترة ما بعد الثلاثين يقل احتمال الحمل يوما بعد يوم .

إغلاق
إغلاق