لهذا السبب .. ابتعد عن أجهزة الشحن العامة

كشفت Bitkom “الرابطة الألمانية للاتصالات وتكنولوجيات المعلومات:،عن خطورة أجهزة الشحن العامة ” USB “، والتي تكون متواجدة عادة في كلا من المطارات و الحافلات أو حتى المقاهي العامة،حيث أنها تكون سببا مباشرا في حدوث الكثير من المخاطر في حالة استخدامها من أجل شحن بطاريات كلا من الهواتف الذكية والجوال والحواسيب اللوحية.

لهذا السبب .. ابتعد عن أجهزة الشحن العامة

كما أشار الخبراء الألمان إلى امكانية تدخل القراصنة إلى أي من البيانات المخزنة في  تلك الأجهزة التي يتم شحنها من أجهزة الشحن العامة،وذلك عن طريق التلاعب في قابس الـ USB أو التلاعب في وحدة إمداد التيار الكهربائي نفسها، كما يمكن أيضا تسريب عدد من البرمجيات الخبيثة وأي أكواد ضارة تسبب الضرر بالكامل لأجهزة الجوال التي يتم شحنها بتلك الطريقة.

كيف يمكن تجنب مخاطر أجهزة الشحن العامة؟

  • وقد كشف الخبراء الألمان عن طريقة تجنب أي مخاطر قد تنتج عن استخدام أجهزة الشحن العامة، و ذلك عن طريق استخدام كابل USB من أجل الشحن أو استخدام قابس بيني، يعمل على منع نقل البيانات و يقتصر دوره فقط على إمداد الجوال بالتيار الكهربائي اللازم للشحن فقط.
  • يجب ملاحظة أن  الهواتف الذكية عند توصيلها بمنفذ USB، من أجل الشحن تطلب من المستخدم تحديد هل سيتم نقل بيانات الجوال مع التيار الكهربائي،وهنا يجب على المستخدم أن يقوم بتحديد خاصية نقل التيار الكهربائي فقط عند الشحن.
  • وفي النهاية ينصح الخبراء بنصيحة سهلة وآمنة ، وهي استخدام الشاحن الخاص بك انت عند رغبتك في الشحن ،و يمكن للمستخدم توصيله في أي مقبس كهربائي متاح أمام المستخدم .

إغلاق
إغلاق