فوائد تناول فنجان القهوة يوميا

نشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية تقرير طبي، أكدت فيه على أهمية تناول فنجان من القهوة يوميا، حيث أشار التقرير إلى أن تناول فنجان واحد في كل صباح من القهوة المحمصة وخاصة الداكنة له العديد من الفوائد حتى فى حالة كانت القهوة منزوعة الكافيين، واليوم نناقش معكم فوائد تناول فنجان القهوة يوميا من خلال قالنا التالي.

فوائد تناول فنجان القهوة يوميا

وقد أكدت الدراسة الطبية التي نشرتها الصحيفة البريطانية الشهيرة، على أن فوائد تناول فنجان من القهوة الداكنة بشكل يومي ينتج عنه الكثير من الفوائد ، وهي:

  • تحمي الإنسان من الإصابة بالخرف وأمراض الشيخوخة.
  • تحميه من الإصابة بمرض باركنسون.
  • تمنع عنه الاصابة بمرض الزهايمر.

وقد أشارت الصحيفة إلى أن القيام بتحميص البن يتسبب في إطلاق عدد من المواد الكيميائية المضادة للبروتينات والتي تعد مسؤولة عن التسبب في الاصابة بهذه الأمراض، وبمزيد من التوضيح نجد أن عملية التحميص تعمل على إطلاق عدد من المركبات الفينيلية، وهي قادرة على منع أي “تكتل” قد يحدث للبروتينات المسببة لكلا من مرض ألزهايمر ومرض “الشلل الرعاش”.

وقد أوضح الدكتور دونالد ويفر ،المدير المسئول في معهد كرمبل ، أن الباحثين قد وجدوا علاقة قوية بين استهلاك القهوة وانخفاض الإصابة بكلا من مرض الزهايمر، ومرض باركنسون،ولهذا تم إجراء الأبحاث و التجارب حتى ثبت فعالية القهوة المحصمة الداكنة في خفض الإصابة بتلك الأمراض .

وفي النهاية فقد أكدوا على أن كلما كانت القهوة محمصة ، كلما زادت مستويات تلك المادة الكيميائية، زادت معها درجة الحماية من هذه الأمراض .

إغلاق
إغلاق