علاج رائحة الجسم الكريهة

يعتبر العرق وسيلة إنقاذ يلجأ إليها الجسم البشري من أجل تنظيم درجة حرارته، ولكن ما يختلف من جسم إلى آخر هو رائحة العرق، حيث أن لكل جسم خصائص تميزه عن الآخر، اضافة إلى أن رائحة العرق تختلف حسب درجة اختلاطها مع البكتيريا التي توجد على جسم الشخص،واليوم نقدم لكم طرق متعددةو بسيطة و طبيعية للتخلص من رائحة العرق وكيفية علاج رائحة الجسم الكريهة والحصول على جسم منعش ورائحة جميلة من خلال السطور التالية.

علاج رائحة الجسم الكريهة

ميزة تلك الطرق التالية أنها باستخدام مكونات طبيعية متوافرة في المنزل وبدون تكلفة نهائيا.

غسل وتنظيف الجسم بانتظام

وتعتبر أبسط طريقة للتخلص من رائحة الجسم، هي الإغتسال بصفة دائمة للتخلص من أي روائح كريهة، خاصة بعد الرجوع من يوم عمل أو ممارسة الرياضة.

زيت جوز الهند

وهو أحد أهم و أفضل العلاجات التي تساعد الجسم في الحصول على رائحة ذكية وطيبة، حيث أنه يحتوي على العديد من مضادات الميكروبات التي تساعد على الحد من تزايد ونمو البكتيريا التي تسبب رائحة الجسم الكريهة ،ويتم استعماله بدهنه على الجسم قبل الخلود إلى النوم.

 الليمون

وكما نذكر دائما فإن الليمون هو صيدلية كاملة في علاج الكثير من الأمراض و تجنب الاصابة بالكثير من الأمراض ، إضافة لخصائصه التجميلية الرائعة وأهمها التخلص من رائحة الجسم المزعجة والكريهة ،فقط يتم وضع عصير الليمون فوق قطعة من القطن ثم تمريرها فوق الجسم لتجد رائحته أصبحت منعشة، ويمكن أيضا تقطيع الليمون الى نصفين ثم تمريرها على الجسم مع الضغط عليها.

أوراق النيم

عشب متوفر لدى العطار،يمكنه إزالة البكتيريا التي تسبب رائحة الجسم الكريهة، عن طريق غليه في الماء ثم شطف الجسم بهذا الماء، وتركه يجف على الجسم.

عصير الطماطم

الطماطم أيضا لديها خصائص هامة مضادة للبكتيريا، اضافة إلى أنها مطهرة وهي تساعد في السيطرة على حالة التعرق الزائد؛ اضافة إلى أن شرب عصير الطماطم يساعد على خفض درجة حرارة الجسم، مما ينتج عنه تقليل العرق الناتج عن الجسم.

إغلاق
إغلاق