طريقة تنظيف وتلميع الفضة

تعتبر الفضة من أهم المعادن التي لها العديد الاستخدامات في كافة المجالات، فعلى سبيل المثال نجدها تستخدم في صناعة أواني الطهي، كما تستخدم في صناعة الحلي والمجوهرات ،ولكن من الملاحظ أنها مع الاستخدام ومرور الزمن نجدها قد خفت بريقها وانطفأ لمعانها،ولهذا فإنها تتطلب بشكل دائم المزيد من الاهتمام من أجل المحافظة على بريقها ولمعانها، واليوم نستعرض معكم من خلال السطور القادمة طريقة تنظيف وتلميع الفضة لتحافظ على بريقها كأنها جديدة.

طريقة تنظيف وتلميع الفضة

يوجد العديد من الطرق السهلة و البسيطة يمكن استخدامها في تلميع الفضة، وهي أيضا غير مكلفة ماديا، مثل:

  • الكاتشب

يتم وضع الكاتشب على منديل ورقي، ثم يتم فرك قطعة الفضة بها، ثم تترك لمدة 15 دقيقة، وبعد مرور الوقت يتم فركها مجددا بقطعة من القماش الناعمة، ثم يتم شطفها، و لتنظيف الأجزاء الداخلية من قطعة الفضة يمكن استخدام فرشاة الأسنان.

  • الليموناضة

بعد عمل الليموناضة نأخذ بعضا منها في إبريق، ويتم نقع قطع الفضة فيها، لمدة ساعة كاملة، ثم يتم شطفها، وتجفيفها باستخدام قطعة قماش ناعمة بشكلٍ كامل.

  • الخل

يتم وضع أربع ملاعق من صودا الخبز في وعاء، ثم يضاف له نصف كوب من الخل، ويتم نقع الخاتم لمدة ثلاث ساعات، ثم يشطف بعدها في الماء البارد، ويتم مسحه بقطعة قماش ناعمة حتى يجف.

  • عصير الليمون بالملح

يتم وضع ملعقة عصير ليمون و يضاف لها نصف كوب لبن بودرة مع كوب و نصف ماء ويرش عليه بعض من الملح الخشن ، ويتم نقع قطع الفضة في هذا الخليط لمدة اثنتي عشرة ساعة كاملة ، وبعدها يتم فرك الفضة باستخدام نصف ليمونة ثم تشطف بالماء وتترك حتى تجف.

إغلاق
إغلاق