طرق مفيدة تخلصك من التوتر أثناء الطعام

كشف خبراء التغذية عن أن وقوع الإنسان فريسة للشعور بالتوتر في أثناء تناوله الطعام ،يؤدي في نهاية الأمر إلى العديد من النتائج السلبية، مثل: إصابته بالشراهة، إصابته بالسمنة، والأخطر هو تطوير عادة تناول طعام غير صحي لمجرد أن يشبع رغبة الجوع لديه، و اليوم نقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة والتي يمكن عن طريقها تجنب الوقوع تحت طائلة التوتر و الإحساس بشعور القلق في أثناء تناول الطعام،من خلال طرق مفيدة تخلصك من التوتر أثناء الطعام في السطور القادمة.

طرق مفيدة تخلصك من التوتر أثناء الطعام

وهذه الطرق تشمل الخطوات التالية ، وهي:

التعرف على المشاعر

يجب أن يفكر الشخص قبل تناول الطعام ،لبضع لحظات في حقيقة مشاعره، وهل يعاني من أي مشكلة ؟ وهل يشعر بأي احساس بالتوتر أو القلق ؟، و يجب الابتعاد فورا عن تناول الطعام في حالة الإحساس بأي ضغوط من أي نوع.

ضرورة التنفس قبل تناول الطعام

قبل بدء الطعام لا بد أن يأخذ الشخص الوقت الكاف كي يقوم بالتنفس براحة وعمق، حيث يساعد ذلك على تهدئة وراحة اللوزة المخية، الموجودة في الدماغ والتي تتحكم في الشهية.

التخلي عن شعور القلق أثناء الطعام

سبق و نصحنا بالابتعاد عن الطعام في حالة الشعور بالقلق، و لكن في حالة الجوع الشديد و ضرورة الأكل أو كنت ملزم بموعد محدد يجب الأكل فيه، هنا يجب أن تعمل على تجاهل و نسيان القلق تماما، حيث أن مع القلق يعجز الجهاز الهضمي عن هضم الأكل بالطريقة الصحيحة.

وينصح في حالة الشعور بالضغط النفسي، أن يتم مضغ الطعام بطريقة بطيئة ختى يتم التخلص من أي شعور بالقلق أو التوتر في أثناء تناول الطعام.

السماح لجسمك باختيار الطعام

يجب أن يعطي الشخص الفرصة لجسمه كي يقوم باختيار الطعام المناسب له، ففي حالة كان يشعر بالبرد مثلا، فتلقائيا يصبح الجسم في حاجة إلى تناول طعام دافئ.

تناول الطعام بطريقة أكثر وعيا

يجب عدم الإسراع في تناول الطعام ، و العمل على تناوله ببطء و بهدوء، وتخصيص كميات ولُقيمات صغيرة الحجم من أجل الاستمتاع بطعم ومذاق ونكهة الطعام.

تخصيص وقت من أجل تناول الطعام فقط

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الطعام، في أثناء مشاهدتهم التلفاز أو أثناء استخدام الهواتف الذكية، وهو ما يعمل على تشتيت تركيزهم وعدم الاستمتاع بوجباتهم، مما يؤدي إلى عدم شعورهم بالشبع، وزيادة رغبتهم في طلب المزيد من الطعام.

إغلاق
إغلاق