تسمين الوجه بمكونات طبيعية

لا شك في أن الوجه هو مرآة الإنسان؛ ولهذا يفضّل كثير من الأشخاص أصحاب الوجه النحيل القيام بتسمينه وخاصّة في حالة الإناث، إلى حد قيام البعض منهن بإجراء جراحاتٍ تجميليّة، إضافة إلى عمليّات حقن الوجه من أجل الحصول على الشكل المطلوب في خلال فترةٍ بسيطة، كما إنّ الأغلبيّة يَبحثون عن وصفاتِ تسمين الوجه بمكونات طبيعيّة من أجل حلّ مُشكلتهم بالإضافةً الى ممارسة بعض من التّمارين الخاصة بتسمين الوجه، وبالطبع فإنّ نتائج استعمال الخلطات الطبيعيّة مع التمارين الرياضية من أجل تسمين الوجه لا تَأتي بنتائج سريعة،ومع هذا فإنّ استخدامها لا يضر، ولكنه يمنح الوجه مزيد من النّضارة و الإشراقة والحيوية.

تسمين الوجه بمكونات طبيعية

سوف نعرض عليكم في مقالنا التالي، بعض من التمارين الرياضية و الوصفات الطبيعية المفيدة في عملية تسمين الوجه .

التمارين الرياضية لـ “تسمين الوجه “

من أهم التمارين المفيدة للحصول على وجه ممتلئ و مشرق ولامع، هي:

تمرين التنفّس

  • وهو يعتمد على تَنفس كميّةِ كبيرة من الهواء حتى تنتفخ كلا الوجنتين،و يُفضل أن يتم إبقاء الفم مُنتفخاً بالهواء، مع العمل على تمديد وتقليص الوجنتين.
  • يتم نقل الهواء في داخل الفم من إحدى الجهتين إلى الأخرى مع ضرورة المحافظة على حبس الهواء في الداخل (شهيق) فترة لا تقل عن 15 ثانية.
  • يتمّ إعادة إخراج الهواء إلى الخارج (زفير).
  • يتم تُكرّار هذه العمليّة عالأقل حوالي خمس مرّاتٍ بطريقة متتالية.

 تسمين الوجه باستخدام ” زيت الحلبة “

يمتلك زيت الحلبة العديد من الفوائد الجماليّة ، حيث يَحتوي على : الفيتامينات و المعادن و المواد مضادة للأكسدة التي تعمل على تُطهّير الجسم من كافة السموم والشوائب، كما إنها تُحارب الالتهابات، وتعمل على حماية الكبد و تدعم وظائف الأعضاء الأخرى ،هذا بالإضافة إلى تأثير زيت الحلبة الفعال في الحفاظ على صحة البشرة و نضارتها و حيويتها، حيث يمنح زيت الحلبة الوجه كمية الامتلاء المَطلوب بسبب مكوناته ومنها فيتامين ج الذي يُحفّز إنتاج مادة الكولاجين، المسئولة عن شدّ البشرة وملئ الجيوب المتكونة فيها بمضي الزمن.

كما إنّ زيت الحلبة يحتوي على مادة الديوسجينين؛ وهو مركب مماثل لهرمون الإستروجين، وتمنح أيضا الامتلاء والنضارة للبشرة، اضافة إلى أنه يحتوي على البروتين المسئول عن بناء العضلات، ومنها عضلات الوجه.

تسمين الوجه باستخدام خلطة بودرة الحلبة

من الخلطات الطبيعية التي يُمكن استخدامها من أجل تسمين الوجه، هي خلطة “بودرة الحلبة”.

الطريقة :

  • يتم خلط بودرة الحلبة مع كميّةٍ قليلة من الماء.
  • بعد أن تصبح البودرة على شكل عجينة ومتماسكة القوام.
  • يتم وضعها على الوجه النظيف واستخدامها بعمل مساج للوجه.
  • يتم ترك العجينة على الوجه لمدة 10 دقائق كاملة .
  • يتم غسل الوجه باستخدام الماء الفاتر.
  • يجب تكرار مساج البشرة باستخدام عجينة الحلبة مرّتين في اليوم كي يتم الحصول على النتائج المطلوبة.

إغلاق
إغلاق