تحذير من وضع الطفل أصبعه في أنفه

في أحدث تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل “البريطانية، تحذر فيه من لمس الطفل لأنفه باستخدام أصابعه، حيث أن تلك الحركة تؤدي بشكل مباشر لنشر عدوى مرض الالتهاب الرئوي،وأشارت الصحيفة أيضا إلى تأكيد الباحثين على أن تلك البكتيريا ناقلة عدوى الالتهاب الرئوي القاتلة يمكن نشرها بسهولة بين الناس فقط عن طريق وضع الأصابع فى داخل الأنف وذلك في حالة كانت البكتيريا تغلف الأصابع.

تحذير من وضع الطفل أصبعه في أنفه

وعلى الرغم من خطورة هذه الحركة إلا أن العلماء قد أكدوا تماما على استحالة منع الطفل من وضع إصبعه في داخل أنفه، ولكن على العكس فإنه يمكن ايقاف انتقال عدوى الالتهاب الرئوي إلى كلا من البالغين والمسنين والذي يمكن أن يصابوا بالمرض.

سبب خطورة مرض الالتهاب الرئوي

يعتبر الالتهاب الرئوي من الأمراض الخطيرة، حيث يتسبب في وفاة الملايين بل و المليارات من البشر دون التمييز بين أعمارهم، خاصة في حالة كانوا يعانون من ضعف في الجهاز المناعي.

كيف يمكن مقاومة الالتهاب الرئوي

وطالب العلماء بضرورة نشر الوعى بين الناس، حول قدرتهم على نشر البكتيريا باستخدام أيديهم، سواء كانت الأيدي رطبة أو جافة، وضرورة الإنتظام في تنظيف كلا من أيدى الأطفال، وألعابهم خاصة عندما يقابلون الأهل و الأقارب من كبار السن أو ضعفاء المناعة مثل مرضى السرطان.

وحول خطورة الإلتهاب الرئوي، كشفت الباحثة “فيكتوريا كونور”، عن إنه يعمل على تورم الرئتين ويتم ملئ الحويصلات الصغيرة فيها بالسوائل بدلا من الهواء، مما يمنع وصول الأكسجين بشكل كافي إلى الدماغ وبقية أجزاء الجسم.

نصائح هامة لمنع الطفل من لمس الأنف

  • قص أظافر الطفل باستمرار .
  • إلهاء الطفل باستخدام الأنشطة المتنوعة حتى تشغله عن تلك العادة.
  • شرح خطورة تلك العادة للطفل وما تسببه من أمراض.
  • الإلتزام بالتأكيد على غسل الطفل ليديه بعد وضعها في أنفه مع استنكار تلك الحالة.

إغلاق
إغلاق