تأثير تدخين الحامل على الجنين

تخطئ الكثير من الأمهات في أثناء فترة الحمل، بارتكاب العديد من التصرفات التي ينتج عنها تأثيرات كثيرة وخطيرة على صحة الجنين ، قد تؤدي في النهاية إلى وفاة الجنين لا قدر الله، واليوم نناقش خطورة إحدى هذه الأفعال ومنها: تأثير تدخين الحامل على الجنين من خلال المقال التالي.

تأثير تدخين الحامل على الجنين

حيث أكدت أحدث دراسة علمية، على أن تدخين الحامل في أثناء فترة الحمل يعمل على رفع نسبة خطورة إصابة الطفل بعد الولادة، بمرض الحول وقد تصل تلك النسبة الى  46%، والذي يعتبر واحد من أكثر الأمراض الخاصة في عيون الأطفال.

وقد كشف الموقع الطبى الأمريكى الشهير “HealthDayNews”، ان قيام الحامل بتدخين عدد من السجائر خلال اليوم يقدر بحوالي 10 سجائر في أثناء فترة الحمل يعمل على زيادة خطورة إصابة الطفل بمرض الحول بعد ولادته بحوالي 79%.

ما هو الحول الذي يصيب أبناء الحامل المدخنة؟

وفى مرض الحول الذي يصيب أبناء المدخنة، نجد أنه في هذا المرض لا تتم محاذاة بين العينين بشكل سليم وصحيح مع بعضها البعض، وهو الأمر الذي يسهم فى حدوث ضعف في البصر وبالتالي ينتج عنه عدد من المشاكل النفسية للطفل خلال تعامله مع الآخرين.

هذا وقد أضاف الباحثون أن قيام الحامل بالتدخين في أثناء فترة الحمل، لا يسبب الحول للاطفال فقط ، لكنه يرفع من خطر إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية أيضا، مع الاصابة بالشفة الأرنبية وحدوث تشوهات في القلب لدى الأطفال ، وامكانية حدوث الولادة المبكرة، بالإضافة أيضا إلى ارتفاع نسبة مستويات السكر فى دم الطفل.

إغلاق
إغلاق