تأثير العسل على الحامل

يعتبر العسل صيدلية متكاملة مخصصة لعلاج الكثير من الأمراض، فهو كما أخبرنا عنه المولى عز وجل بأنه شفاء للناس، حيث لا يعد مكون لذيذ الطعم و بديلا طبيعي للسكر فقط ،وإنما هو يحتوي على كمية ضخمة من : “الفيتامينات +المعادن + مضادات الأكسدة + الأحماض الأمينية” المفيدة للجميع صغارا و كبارا ، اضافة الى أن العسل يستخدم منذ قديم الزمان في كلا من : الطعام والدواء ، واليوم نناقش معكم تأثير العسل على الحامل خصيصا.

الحمل والعسل

يعتبر العسل من الأطعمة التي ينصح الأطباء الحامل بتناولها، بسبب كونه معبأ وبعيد تماما عن أي ميكروبات ، كما إن له خصائص المضادة للميكروبات وهي تكون مع بيروكسيد الهيدروجين أساسية من بين مكونات العسل ،وهي تعمل على حماية المرأة من الإصابة بالعدوى من خلال تعزيز المناعة ، ولهذا ينصح بتناول العسل في أثناء فترة الحمل .

هل تناول العسل جيد للحمل؟

يعتبر السؤال الأكثر تداولا، هو :”هل يمكن للمرأة الحامل أن تتناول عسل النحل ؟” وبالفعل هو سؤال شائع ، وخاصة بين الحوامل للمرة الاولى ، والإجابة هي: نعم ، طالما لم ينصح الطبيب بشئ مخالف عن ذلك .

فوائد تناول العسل خلال الحمل

– تحسين الجهاز المناعي

– يخفف التهاب الحلق والسعال

– محاربة البرد

– علاج القرح المختلفة.

– تخفيف الأرق

– الوقاية من الحساسية

الآثار الجانبية الناتجة عن تناول العسل خلال الحمل

رغم كون العسل آمن تماما لاستهلاك الحامل ، إلا أن هناك بعض الحالات الاستثنائية يمكن أن يكون للعسل بعض الآثار الجانبية، وهؤلاء لديهم مخاوف خاصة بتناول العسل في أثناء الحمل ويجب أن يجروا المزيد من الفحوصات من أجل سكري الحمل.

حيث أن بعض النساء يصبن بمرض سكري الحمل خلال فترة الحمل ،وبما أن العسل يحتوي على الجلوكوز ، وبالتالي فهو يأتي ضمن قائمة السكريات التي يجب على الحامل تجنبها بالكامل.

يوجد أيضا ضرر اضافي و هو امكانية حدوث هذه الأعراض المرضية في حالاالاستهلاك المفرط للعسل:

  • تشنجات في المعدة .
  • تهيج في الجهاز الهضمي.
  • الإسهال .
  • الانتفاخ .
  • اضطرابات في المعدة .

إغلاق
إغلاق