احذر من النقود المغطاة بالموت

أصبح اليوم الدفع باستخدام ” الفيزا”بطاقات الدفع الإلكتروني، أكثر استخدام عن الدفع باستخدام النقود، وذلك لكونها أكثر سهولة وسرعة وأمانا، إلا أن أحدث الدراسات الطبية قد أكدت وجود ميزة جديدة لاستخدام الفيزا و هي كونها الأفضل لصحة الإنسان .

احذر من النقود المغطاة بالموت

حيث كشفت الدراسة الطبية أن النقود الورقية والعملات المعدنية التي نستخدها جميعها، مغطاة بأكملها بما لا يقل عن 19 نوعا مختلف من أنواع الجراثيم، ومن بينها نوع من أنواع البكتيريا السامة التي قد يصل ضررها إلى درجة الموت .

ليس هذا فقط ولكن امتد الضرر، فأصبح لا يقتصر فقط على النقود الورقية والعملات المعدنية، بل يمتد أيضا إلى كل ما يلامسها، على سبيل المثال : المحافظ وحافظات الأموال، وحتى الجيوب والأهم هي الأيدي، ولهذا يجب الإنتباه جيدا إلى غسل اليد بعد القيام بملامسة أي فئة من فئات النقود حيث لا يمكن توقع أي نوع من البكتيريا و الجراثيم أو العدوى تقوم تلك الأموال بنقلها.

ما هي أكثر فئات النقود خطورة ؟

 

وقد قامت الجامعة بدراسة للتعرف على أشد فئات الأوراق النقدية خطورة، وأكدت أن كلا من: الخمسة والعشرة والعشرين والخمسين جنيها إسترلينيا أخطر فئات النقود، حيث أنها ملوثة بنوعين من البكتيريا المهددة للحياة، المقاومة للمضادات الحيوية،وبذلك يكون جميع من لا يتمتعون بجهاز مناعي قوي سوف يواجهون خطورة شديدة عند الإمساك بهذه الأموال القذرة.

إغلاق
إغلاق