أين يقع أطول تمثال في العالم؟

كشفت الهند عن تمثال جديد متميز ومختلف حيث يعد هو أطول تمثال في العالم،كما أنه تم بناءه من الحديد الذي أعيد تدويره، وذلك في حضور “ناريندرا مودي”  رئيس الوزراء الهندي  وعدد من أكبر الشخصيات ونجوم المجتمع سواء في داخل البلاد أو خارجها، والذي نال على إعجاب جميع حضور الحفل.

أين يقع أطول تمثال في العالم؟

يقع أطول تمثال في العالم في وسط مياه  نهر “نارمادا” في جزيرة “سودا”، أو “غوا”والتي تقع في غرب الهند،ورغم أنها تعتبر أصغر ولاية هندية في البلاد لكنها في الوقت نفسه تعتبر من أغنى المناطق الهندية و دخل الفرد الذي يعيش في جزيرة غوا يزيد عن دخل الفرد في أي منطقة في الهند.

من صاحب الشخصية التي جسدها التمثال؟

و قد جسد التمثال شخصية المناضل الهندي الراحل “ساردار فالاباي باتل”، وهو أحد مؤسسي الهند الحديثة.

 مواصفات التمثال

يبلغ طول تمثال الوحدة حوالي 182 مترا، و هو بذلك يعادل ضعف طول تمثال الحرية الموجود في مدينة “نيويورك” بأمريكا، وقد بلغت إجمالي تكلفة التمثال حوالي 450 مليون دولار أمريكي.

هذا وقد قامت الطائرات المروحية بإلقاء باقات من “البلالين”، من أعلى التمثال وهو ما جعله يشبه إلى حد كبير تمثال السيد المسيح والذي يوجد في مدينة “ريو دي جانيرو” البرازيلية .

أسباب الترحيب باقامة التمثال؟

حيث أن اقامة تمثال الوحدة قد احتاج أطنانا من الحديد المعاد تدويره، وكانت تلك بادرة مبشرة من جانب الحكومة الهندية ، و التي تبنت البرامج الخاصة بإعادة تدوير المخلفات.

صور أطول تمثال في العالم

أين يقع أطول تمثال في العالم؟
أين يقع أطول تمثال في العالم؟

إغلاق
إغلاق