أمراض النساء تصيب الرجال

نشر الموقع الطبي الأمريكي الشهير Every Dayheakth، دراسة طبية هامة كشف من خلالها عن عدد الأمراض والتي يعتقد خطأ أنها تصيب النساء فقط، ولكنها بالفعل تصيب الرجال أيضا، وأكدت الدراسة الطبية إلى أن عدد هذه الأمراض يصل إلى 6 أنواع مختلفة تصيب كلا من النساء والرجال على حد سواء.

أمراض النساء تصيب الرجال

وقد تضمنت قائمة تلك الأمراض النسائية التي تصيب الرجال، كلا من:
أعراض الدورة الشهرية، وسرطان الثدي، وهشاشة العظام، واكتئاب ما بعد الولادة، والذئبة، واضطرابات الأكل، و التي نتحدث عنه بالتفصيل من خلال مقالنا التالي

أولا: أعراض الدورة الشهرية

في أيام البريود “الطمث” أو  “الدورة الشهرية” تعاني النساء من حدوث بعض التغيرات في الهرومانات داخل أجسامهن، وبالتالي تبدأ بعض الأعراض في الظهور عليهن، مثل:
الاكتئاب أو كما يسميها البعض”متلازمة ما قبل الطمث”، وهنا نجد تلك الأعراض تصيب الرجل حينما يتعرض لحدوث تذبذب كبير في نسبة هرمون “التستسترون”.
 

ثانيا: الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة

أثبتت جميع الدراسات التي أجرتها جمعية الطب الأمريكية، أن نسبة 10% من الأزواج يصابون بما يعرف بـ”اكتئاب ما بعد الولادة”، عند إصابة الزوجة بتلك الأعراض.
 

ثالثا: سرطان الثدي

يعتقد الكثير من الرجال أن الإصابة بمرض سرطان الثدي يقتصر على النساء فقط،ولهذا دائما يتم اكتشاف اصابة الرجل بسرطان الثدي في مرحلة متأخرة.
كما أكدت الدراسات على أن نسبة الرجال الذين يصابون بمرض سرطان الثدي في ازدياد خلال الفترة الأخيرة .
أمراض النساء تصيب الرجال ..!.
أمراض النساء تصيب الرجال ..!.

رابعا : هشاشة العظام

حتى وقت قريب كان الاعتقاد السائد أن مرض هشاشة العظام يصيب النساء فقط، إلى أن أكدت الدراسات أن هناك 2 مليون رجل مصاب في الولايات المتحدة الأمريكية بمرض هشاشة العظام. 
 

خامسا: التهاب المفاصل الروماتويدي

تم اكتشاف إصابة الرجال بمرض “التهاب المفاصل الروماتويدي” الذي يصيب النساء،رغم أن نسبة الرجال تعد قليلة مقارنة بالنساء.
 

سادسا : مرض الذئبة

يعتبر مرض الذئبة اضطراب مناعي يصيب نسبة كبيرة من النساء تصل إلى 90% من إجمالي المصابين بهذا المرض في العالم بينما تمثل نسبة 10% من المصابين من الرجال.
وهو يسبب تورم في مفاصل المريض مع شعور بضعف في العضلات والإحساس المستمر بالتعب الشديد اضافة إلى تساقط الشعر. 

إغلاق
إغلاق