أطعمة يجب تناولها بعد خلع “ضرس العقل”

يعتبر ضرس العقل من أكثر الأسنان التي تؤلم المريض عند خلعها، حيث لا يقتصر الألم على لحظة الخلع فقط لكنه يمتد أيضا إلى الساعات التي تأتي بعدها،مع استمرار النزف من منطقة الضرس والذي قد يصبب البعض بالهلع أحيانا،ولهذا ينصح الأطباء بضرورة استخدام المضمضة بالماء والملح حتى يندمل مكان خلع الضري سريعا و يتوقف عن النزف، كما أن المريض قد يصاب أيضا بأوجاع شديدة عند تناول بعض الأطعمة والتي قد تسبب في فتح الجرح وتجدد النزيف، ولهذا فإن هناك أطعمة محددة ينصح بها الأطباء بتناولها عقب إجراء خلع الضرس و جراحات الأسنان بشكل عام ، ولهذا نكشف لكم عن أطعمة يجب تناولها بعد خلع “ضرس العقل” من خلال السطور التالية.

أطعمة يجب تناولها بعد خلع “ضرس العقل”

الآيس كريم

من أهم الأطعمة التي ينصح بها الأطباء بعد جراحات الأسنان عامة، وخاصة عند خلع ضرس العقل، حيث يجد المريض صعوبة في تناول الطعام وتحريك الفك أثناء المضغ، ولهذا فإن الآيس كريم هو الطعام المثالي والمناسب في هذه الحالة.

الشوربة

وهي من أسهل الأطعمة المليئة بالفيتامينات و العناصر الغذائية بدون الحاجة إلى المضغ وتحريك الفم،فهي تساعد على الشبع وتخفيف الأوجاع بدون بذل مجهود للفم.

البطاطس المهروسة

وتمتاز البطاطس بأنها سهلة المضغ والبلع، كما أنها غنية بالألياف التي تساعد على الهضم، إضافة إلى أنها تزود جسم الإنسان بالطاقة اللازمة له.

الزبادي

ينصح أيضا بتناول الزبادي ويضاف اليه ملعقة من العسل، فهو سهل البلع و ملئ بالفيتامينات.

إغلاق
إغلاق