أطعمة تسبب الإكتئاب

كشفت أحدث الدراسات الطبية، والتي تم إجراؤها في احدى الجامعات الأسترالية، عن العلاقة المثيرة بين كلا من النظام الغذائي الذي يسلكه الإنسان، ومدى قابليته للتعرض للإصابة بمرض الاكتئاب، و بذلك يتضح لنا كيف أن تأثير الطعام الذي يتناوله الإنسان لا يقف تأثيره عند الجهاز الهضمي للشخص، وإنما تصل قدرته الى التحكم الكامل في المزاج الشخصي والصحة النفسية للفرد، و اليوم نكشف لكم عن أطعمة تسبب الإكتئاب من خلال المقال التالي.

علاقة الطعام و الإكتئاب

وكان عدد من الباحثين العاملين في جامعة “جيمس كوك” باستراليا، قد عملوا على دراسة شملت عدد من المناطق في قارة استراليا، وكشفت الإحصائيات الناتجة عن الدراسة أن الأشخاص الذين يسكنون في الجزر المعزولة والتي لا يوجد فيها مطاعم وجبات سريعة، كانت صحتهم أفضل بالمقارنة مع السكان في الجزر التي تضم مطاعم تقدم وجبات سريعة وغير صحية.

أطعمة تسبب الإكتئاب

كما كشف أحد الباحثين في الدراسة ويدعى “مكسيموس بيرجر”، عن اصابة 19 شخص من بين مائة شخص شملتهم الدراسة،قد أصابهم الإكتئاب و الإحباط وهذا في الجزر التي بها المطاعم الخاصة بالوجبات السريعة، بينما أكد أن من يواظب على تناول وجبات من السمك كان في حالة نفسية وصحة أفضل.

وأكدت الدراسة أن أغلب الذين يعانوا من درجات متقدمة من الاكتئاب، هم في مرحلة الشباب، حيث لا يكتفون بالسمك في طعامهم، بل يفرطون في تناول الوجبات السريعة .

إغلاق
إغلاق